محليات

بالصور.. عدسة”الجهني”تكشف جمال المدينة العربية الأولى

تغطيات – الجبيل الصناعية ( تصوير : محمد الجهني ):

رصدت عدسة  المصور المبدع “محمد الجهني” مدينة الجبيل الصناعية بعد الأمطار صباح اليوم ، والتي حصلت على جائزة المركز الأول في تخضير المدن العربية التي أعلنت عنها هيئة تحكيم جائزة منظمة المدن العربية في العاصمة القطرية الدوحة.

الأمطار الغزيرة على مدينة الجبيل الصناعية، التي لم تثنِ الأهالي وزوار عن الاستمتاع في جمال ونظافة المدينة.

وكانت هيئة التحكيم قد أقامت مؤتمراً صحفيا للإعلان عن نتائج الدورة الثالثة عشر للجوائز المعمارية حيث أعلنت أن الجبيل الصناعية تفوقت على (60) مدينة عربية شاركه في الحصول على الجائزة. 

تضم مدينة الجبيل الصناعية حالياً أكبر مشاريع التشجير في العالم للمناطق السكنية، كما تعد من أكثر المدن تميزاً على مستوى المملكة، حيث يبلغ عدد الأشجار فيها 355 ألفاً و856 ألف شجيرة، بينما تبلغ مساحة المسطحات الخضراء 1,295,650  متر مربع و216 ألف نخلة.

يذكر أن جائزة منظمة المدن العربية تعد أحد مؤسسات منظمة المدن العربية وقد تأسست بقرار من المؤتمر العام السابع لمنظمة المدن العربية الذي انعقد في مدينة الجزائر في مايو 1983م رغبة من المدن العربية للحفاظ على هوية المدينة العربيـة والحفاظ على هوية المدينة العربية الإسلامية في العمارة والتراث والاهتمام بالبيئة وتخضير وتجميل المدينة واستخدام وتطبيق تقنية المعلومات من أكبر التحديات أمام المسئولين في تلك المدن.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى