محليات

بالصور..”تغطيات” ترصد انطلاق المهرجان الثقافي الأول في الجبيل الصناعية

تغطيات – الجبيل الصناعية – علي اللغبي ( تصوير : ناصر الملحم – نايف البوعينين – بندر الخير الله ) :

أنطلق أول مهرجان ثقافي في مدينة الجبيل الصناعية ،أمس الجمعة، بتنظيم إدارة الخدمات الاجتماعية في الهيئة الملكية بالجبيل بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام والذي يستمر حتى تاريخ 24-29 مارس 2017.

أفتتح مدير إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية الأستاذ خالد عذال الشمري و ممثل وزارة الثقافة والإعلام عبدالرحمن الأحمدي معرض الفن التشكيلي والصور في مجمع غالريا مول بالجبيل الصناعية.

شارك في المعرض عدد من الفنانين والفنانات التشكيليين بأعمال من مختلف المدارس الفنية التقليدية والحديثة من داخل وخارج مدينة الجبيل بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام، بالإضافة إلى فعاليات متنوعة جذبت الزوار من مختلف الأعمار من الجنسين، مثل  مرسم للتلوين للطفل وورشة عمل تركيب الفسيفساء وورشة الطباعة على الماء من تنفيذ الفنان شاكر السليم.
شهد المهرجان تنوع في الفعاليات واستهداف كافة شرائح المجتمع في الانشطة والفعاليات الثقافية المختلفة، و اقيمت الفعاليات في قاعة المؤتمرات ومركز خدمة المجتمع ومجمع غالريا مول ومركز الصدفة النسائي، ومسرح الحويلات ومركز المعرفة والابداع وكورنيش الفناتير .

وضمن أهداف نادي الجبيل التطوعي في المساهمة بنشر ثقافة العمل التطوعي وابرازها في التنمية الشاملة للمجتمع، شارك متطوعو نادي الجبيل التطوعي في تنظيم مهرجان الجبيل الثقافي،  حيث شارك أعضاء النادي  بالتنظيم معرض الفنون التشكيلية والمشاركة في تنظيم مسرحية (قفص الزجاج ) بمسرح  الحويلات.

ويضم المهرجان عدد من البرامج الثقافية المناسبة لكافه شرائح المجتمع منها معرض للفنون التشكيلية والصور ودورة فنون تشكيلية للجنسين وأمسيات شعرية للجنسين وثلاث مسرحيات متنوعة تحمل عناوين: البيض وقفص الدجاج، وأحلام مرفوضة، ومجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تحمل أفكار جديدة تناسب المجتمع .

كما سيشهد المهرجان استضافة الشاعر الكويتي سالم سيار والشاعرة لولوه الدوسري والشاعرة عوسج وعريفة الأمسية الإعلامية ناهد الأحمد، كما ستقام فعالية بعنوان (قصة قلم) للشاعر حيدر العبدالله.


اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى