محليات

بالصور..”بلدي الجبيل”يرافق الأهالي بزيارة ميدانية لضاحية الجبيل

تغطيات – الجبيل – محمد منصور ( تصوير : سعد الدريويش ):

عقد المجلس البلدي في محافظة الجبيل الأسبوع الماضي بقاعة الأمير متعب بن عبدالعزيز في بلدية الجبيل، اللقاء المفتوح مع أهالي المحافظة لمناقشة عدد من القضايا التي تهم أهالي الجبيل، حيث ناقش المجلس في اللقاء وضع خدمات ضاحية الملك فهد وميناء الصيد و تخزين السكراب ( تشاليح الجبيل ) وبودرة الحديد بأراضي غرب الجبيل و سبل تشجيع الاستثمار بالبلدية، وإضافة إلى تفعيل دور الرقابة الإدارية بالبلدية.
حيث شهد اللقاء عرض مرئي للمواطنين يوضح المشاريع التي حظيت بها الجبيل مؤخرا ، كما تم عرض العديد من الفرص الاستثمارية والعمل على تطويرها، وناقش المجلس البلدي العديد من المقترحات والشكاوي التي تقدم بها المواطنين .

وكذلك عرض أعضاء المجلس البلدي في اللقاء أهم المشاريع التي أقرها المجلس البلدي لخدمة أهالي الجبيل ليتم تنفيذها خلال الفترة2017-2020م، منها مشاريع تصريف السيول بأكثر من 218 مليون ريال ، ومشاريع المباني ومرافق البلدية بأكثر من 46 مليون ريال ، ومشاريع الطرق بأكثر من 180 مليون ريال ، وكذلك مشاريع أنسنة المدن( الحدائق) بأكثر من 100 مليون ريال.
من جهتة آخرى وفي صباح اليوم الأخر للأجتماع رافق أعضاء المجلس البلدي بالجبيل الأهالي في زيارة ميدانية لضاحية الملك فهد بالجبيل ، بعد طلب الأهالي في اللقاء، حيث باتت تشكل ظاهرة تؤرق ساكنيها وفرضت نفسها على اللقاء، برفقة عدد من المواطنين للوقوف على مطالبهم.
الجدير بالذكر أنه وجة المجلس البلدي دعوة عامة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” إلى أهالي الجبيل لحضور اللقاء وطرح استفساراتهم والتي نالت أستحسان الأهالي واستماع المجلس البلدي لشكاويهم وأقتراحاتهم .
من جهته صرح الأستاذ ساير بن هليل العنزي عضو المجلس البلدي بالجبيل رئيس لجنة التواصل و خدمات المواطنين في المجلس البلدي لصحيفة “تغطيات” إنه انطلاقا من حرصنا في المجلس البلدي على التكامل في عملية التخطيط و التطوير في العمل البلدي في محافظة الجبيل حاولنا أن نجعل من اللقاء الدوري بأهالي المحافظة من كونه لقاء يهدف نقل ملاحظات و شكاوي المواطنين للمسؤولين بالمجلس إلى ورشة عمل يتم من خلالها الإستماع إلى ملاحظات و مقترحات المواطنين و مناقشتها و تبادل وجهات النظر من أجل النظر في ما يتم الاتفاق عليه في اللقاء،  يخدم الصالح العام و يسهم في تطوير الجبيل فالمواطن شريك أساسي في عملية البناء و التطوير.

وذكر “العنزي” فقد تم خلال هذا اللقاء عرض العديد من إنجازات المجلس أمام المواطنين و ما تم تحقيقه من مطالبهم في اللقاء الاؤل التي إلتزم المجلس في متابعة تنفيذها و دعم مطالبهم بالمشاريع الخاصة بخدمات البنية التحتية و السفلتة ، كما استمعنا قبل نهاية اللقاء لأسئلة المواطنين و ملاحظاتهم و مقترحاتهم و التي كانت تركز في غالبها على احتياجات الأحياء و حي ضاحية الملك فهد خصوصاً و ما يحتاجه من خدمات مثل السفلتة و الكهرباء و الإنارة و غيرها ، حيث قرر المجلس أثناء اللقاء بعمل جولة ميدانية عاجلة للوقوف على مطالب المواطنين من سكان حي الضاحية .
 في نهاية اللقاء تقدم رئيس المجلس البلدي الأستاذ فهد المسحل نيابة عن زملائه الأعضاء بشكر المواطنين على حضورهم و مشاركتهم المجلس في كل ما يخدم محافظة الجبيل و يحقق لها النماء و التطوير لتكون وجهة صناعية و استثمارية و سياحية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى