محليات

بالصور..”الغذاء والدواء” تضبط محال تخزن منتجات طبية مخالفة

تغطيات – الرياض :

أغلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء، 7 محالات مخالفة ، لبيع الأجهزة والمنتجات الطبية في مدينة الرياض، ليصل عدد المحال التي أغلقتها الهيئة 20 محلاً خلال 20 يوماً.
وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa، أن المحال الـ 7 لم تلتزم بالمهلة الممنوحة لها لتصحيح أوضاعها والتقيد بالاشتراطات والضوابط التي وضعتها الهيئة بهدف تنظيم سوق الأجهزة والمنتجات الطبية، ومنها الحصول على رخصة منشأة أجهزة ومنتجات طبية.
وأفادت الهيئة أن المخالفات في تلك المحال شملت تخزين مستلزمات طبية في دورات مياه ومستودعات عشوائية، ووجود أدوات جراحية تستخدم في غرف العمليات مصدرها مجهول أو لا تحمل بيانات، إضافة إلى وضع أنابيب أكسجين عند واجهات المحلات ما يعرضها لأشعة الشمس, كما وجد مفتشو الهيئة أجهزة لقياس السكر تعطي قراءات خاطئة أخفاها عمّال أحد المحال فوق أسقف مستعارة بهدف التهرب من الرقابة وبيعها للمستهلكين.
وتهدف الحملات التفتيشية المفاجئة التي تقوم بها الهيئة بالتعاون مع شرطة منطقة الرياض والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، إلى التأكد من تطبيق منشآت الأجهزة والمنتجات الطبية، متطلبات واشتراطات الهيئة، بما يضمن سلامة وفعالية وجودة الأجهزة والمنتجات الطبية.
وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد فتشت 315 محلاً لبيع الأجهزة الطبية في 29 مدينة، ضبطت خلالها 58 ألف منتج طبي مخالف.

Md.24.02.2015a

Md.24.02.2015f

Md.24.02.2015d

Md.24.02.2015c

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى