محليات

بالصور.. أمير الشرقية يُدشن فعاليات صيف الشرقية 37

تغطيات -الدمام – راكان العيادة:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم الثلاثاء الموافق 6/11/1437هـ، مهرجان صيف الشرقية ٣٧ بمنتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية في الدمام
وفور وصول سموه لمقر الحفل استقبله معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ووكلاء الأمين ومدارء الإدارات الحكومية بالمنطقة من مدنيين وعسكريين ، بعدها عزف السلام الملكي .

بعد ذلك قام سمو الأمير سعود بن نايف بتفقد أركان المهرجان وأثنى سموه اثناء تجوله بالتنوع في الانشطة التي يحتويها المهرجان مبديا شكره لامانة الشرقية على حسن التنظيم .

وفي بداية الحفل ألقى معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير كلمه رحب فيها بسمو الأمير والحضور وضيوف المهرجان في حفل افتتاح مهرجان صيف الشرقية 37، والذي يحظى برعاية كريمة ودعم من سموه.

وأوضح  الجبير بأن المهرجان يتضمن أكثر من 50 فعالية ترفيهية وتثقيفية وتعليمية، تناسب جميع شرائح المجتمع.

واضاف بان الأمانة عملت خلال السنوات الماضية على توفير كافة الإمكانيات المتاحة من أجل تجهيز المواقع والأماكن الترفيهية والسياحية التي توفر لضيوف المنطقة وزوارها كل وسائل الراحة والترفيه، حيث أن المنطقة الشرقية غنية بالأماكن الأثرية والسياحية والفنادق والمطاعم الراقية والمتنزهات التي تستدعي زيارتها، ما يعزز من مكانة المنطقة الشرقية على الخارطة السياحية للمملكة.

وأكد على المهندس الجبير حرص الأمانة في التنويع بالمهرجانات التي تقيمها في كل عام، من خلال تقديم أفضل الفعاليات السياحية التي تجذب الزائر والسائح.

وأشار بأن الأمانة واكبت رؤية المملكة 2030، وبخاصة فيما يتعلق في مجال الترفيه، بعد صدور الأمر الملكي الكريم بإنشاء الهيئة العامة للترفيه، وذلك من خلال تقديم رؤية جديدة لمهرجان صيف الشرقية، إذ تم تصميم المهرجان بطريقة حديثة وغير تقليدية، ومختلف عن النسخ الماضية للمهرجان.

وأضاف أمين المنطقة الشرقية أن المنطقة تعتبر من أكثر المناطق على مستوى المملكة جذباً للسائحين والزائرين ، مؤكدا حرص  الأمانة على اختيار فعاليات متنوعة تناسب جميع الأذواق وشرائح المجتمع خلال فترة المهرجان، والتي ستستمر لمدة 18 يوم ويتضمن المهرجان عدة فعاليات وتضم الخيمة التراثية، وتتضمن 16 ركن ومقهى تراثي، ويشارك فيها البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “?بارع”، و ستشهد العديد من الفعاليات والأنشطة التراثية، والتي تحاكي الموروث الشعبي للمنطقة الشرقية، إضافة إلى خيمة الأسر المنتجة، والتي تم زيادة عدد الأسر المشاركة فيها لتصل إلى 39 أسرة منتجة من 7 جمعيات خيرية.

وتم تخصيص خيمة رياضية خاصة بالطفل وهي خيمة “انتر ميلان” الرياضية، والتي تتضمن أكاديمية تعليمية رياضية، وستشهد إقامة العديد من المناشط والمسابقات الرياضية المتنوعة ، مشيرا الى ان المهرجان سيشهد  للمرة الأولى إقامة خيمة الخلايا الجذعية، وهي خيمة صحية يشرف عليها مستشفى الملك فيصل التخصصي، إذ سيتم أقامه العديد من الورش التعليمية والمحاضرات الصحية التي يشارك فيها عدد من الاستشاريين والأطباء السعوديين والعالميين.

كما تم أيضا تخصيص خيمة الطفل والاسرة والتي تتضمن أركان تعليمية ومسابقات متنوعة تقام للمرة الأولى، فيما تم إقامة مسرح رئيسي للفعاليات، والذي يتسع لـ 1400 زائر، وسيحتضن الفعاليات الرئيسية للمهرجان، والعديد من الانشطة والمفاجئات للزائرين، ومن الفعاليات الجديدة التي استحداثها هذا العام فعالية “بين الماضي والحاضر”، والتي تتضمن معرض لصور ملوك المملكة ونبذة عنهم، وكذلك الخيمة التفاعلية والتي تحتوي علو قاعة كبيرة تضم شاشة عرض تفاعلية إضافة إلى أنه سيتم عرض مفاجئة للزائرين داخل الخيمة المخصصة لهذه الفعالية، والتي تحاكي تاريخ المنطقة الشرقية قديماً، فيما سيتم مشاركة 10 فرق شعبية وخليجية في المهرجان من مختلف مناطق المملكة. إضافة الى أنه سيتم اقامة فعالية الحصن الخليجي، لأول مرة في مهرجان الأمانة وهي فعالية مخصصة للطفل، وتعتمد على عنصر المفاجئة والحركة.

وقال المهندس الجبير أشكر سمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه الكبير لإنجاح هذا المهرجان، كما أود أن أشكر جميع الجهات الحكومية المشاركة  و جميع الرعاة من الجهات الحكومية وكذلك من الشركات والمؤسسات  الخاصة ، والذين نعتبرهم شركاء حقيقيون معنا واخص بالشكر شركة أرامكو السعودية ، وشركة الاتصالات السعودية ، ولا يفوتني ان أتقدم أيضاً بالشكر لجميع وسائل الاعلام الراعية للمهرجان، و لجميع اللجان العاملة في المهرجان.

بعد ذلك بدأت فقرات الحفل بأوبريت عن حب الوطن ثم كرم صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية  الرعاة الداعمين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص  والتقطت الصور التذكارية واختتم الحفل بمشاركة سموه  للعرضة السعودية  والسلام الملكي .

32c3f7c8-1d23-4f14-945d-86ee0448b064

1b305047-ad9d-47c9-8fbb-671ed52d61ee

8ae0d55e-e6a2-4c84-9ac8-b65edd697ace

752f926c-424a-4ac2-8486-cfd1b44d797e

c108bea9-9871-4fe6-8ab5-8ddc6b0feade

e305e7cb-cb10-4081-91cb-46fe550663e3

e3166a6a-c505-42d2-a935-49c2e350f3a2

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى