محليات

انطلاق مهرجان تراث الشعوب في الجبيل

تغطيات – الجبيل الصناعية :
ينطلق غداً الخميس مهرجان تراث الشعوب الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل في مركز الملك عبدالله الحضاري ويمتد لمدة 16 يوماً ويضم عدة فعاليات أهمها مبادرة الهيئة الملكية لدعم الأسر المنتجة.

وبحسب المنظمين فقد تم تطوير برامج المهرجان لتكون داعماً للسياحة الداخلية في المملكة عبر تصميم فعاليات تناسب كافة أذواق الزوار بالشراكة مع شركة رامة شمس.

ويشارك في المهرجان 12 جالية تقدم نماذج من تراثهم وحضاراتهم ومنتجاتهم اليدوية مثل الهند وباكستان والسودان والبحرين والفلبين وإندونيسيا واليمن واليونان ومصر وامريكا وبريطانيا والمغرب.

ويقام المهرجان للمرة الأولى في مركز الملك عبدالله الحضاري لتوفير أجواء أكثر تنظيماً تتيح للزوار الاستمتاع بفعاليات غير مسبوقة منها الخيمة النسائية التي تضم عدد من الأسر منتجة. وستقام فعالية المطبخ النجدي والذي سيتيح للزوار تذوق المأكولات الشعبية النجدية مجاناً بالإضافة لمسرح للعروض الشعبية القديمة التي تمثل مختلف مناطق المملكة.

وتستمر في المهرجان مبادرة الهيئة الملكية بالجبيل لدعم الأسر المنتجة حيث يتواجد أكثر من 108 أسرة تعرض مختلف المنتجات للزوار.

وقال المشرف العام على المهرجان ومدير إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل الاستاذ خالد بن عذال الشمري أن المهرجان حقق نجاحات كبيرة في المواسم السابقة وتم تمديد فترة المهرجان هذا الموسم إلى 16 يوماً لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الزوار من التمتع بالفعاليات التي تتزامن مع فترة الربيع في الجبيل الصناعية.

وأضاف “لقد اكتسبت اللجنة المنظمة خبرة كبيرة من خلال تنظيمها لمبادرة دعم الأسر المنتجة حيث بلغ حجم إيرادات الأسر المنتجة خلال العام الماضي 2.5 مليون ريال سعودي وقد نجح عدد لا بأس به من الأسر في شق طريقهم في عالم الأعمال وتحقيق طموحاتهم.”

كما خصصت لجنة إدارة مهرجان تراث الشعوب لهذا العام مكان مخصص لبيع تذاكر دخول المهرجان، والذي يعد أول مرة وضع رسوم  لزوار المهرجان .
وقال “سيتم توفير مواصلات مجانية للزوار إلى المهرجان من عدة مواقع داخل المنطقة السكنية بالجبيل الصناعية ونتوقع أن يزور المهرجان آلاف العائلات من خارج الجبيل.”

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى