محليات

انطلاق فعاليات مهرجان المعرفة والإبداع بالجبيل الصناعية تحت شعار( المعرفة رحلة للإبداع )

تغطيات الجبيل الصناعية:
تنطلق غداً الأثنين فعاليات مهرجان  المعرفة والأبداع  تحت شعار ( المعرفة رحلة للإبداع ) والذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية وذلك خلال الفترة  18- 22 رجب بمدينة الجبيل الصناعية في ثلاث مواقع (مركز المعرفة والإبداع-  الصالة المتعددة الأغراض-قاعة المؤتمرات) ويستمر المهرجان لمدة خمسة أيام.
 
ويشارك  بالمهرجان ( فاب لاب الجبيل ) وهو أول  معمل تصنيع رقمي متكامل في مدينة الجبيل الصناعية. حيث يهدف إلى نشر ثقافة التصنيع الرقمي في المجتمع، حيث تستطيع تحويل أفكارك إلى واقع باستخدام معدات التصنيع الالكترونية لعمل النماذج الأولية تحت أشراف متخصصين.
 
ومنحت اللجنة المنظمة للمهرجان الفرصة للمبدعين للمشاركة بالمهرجان، من خلال معرض للإبداعات السعودية يهدف إلى تسليط الضوء على المبدعين ،من خلال تخصيص مساحة لعرض إبداعاتهم الفنية والعلمية.
 
هذا ويهدف مهرجان المعرفة والإبداع إلى الإسهام بشكل ملموس في الجهود الوطنية ، للتحول إلى مجتمع المعرفة مع خلق اتجاه إيجابي في المجتمع نحو العلوم والابتكار والبحث العلمي والفنون.
 
ويأتي  المهرجان ليكون إضافة جديدة للفعاليات الجماهيرية التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل لتشجيع الابتكار والريادة، وإيماناً بدورها الفعال بالاهتمام بجميع شرائح المجتمع من منطلق برامج المسؤولية الاجتماعية.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى