محليات

الهيلوجرام وطيور الجنة و(سنووايت) تقدم عروضها في الصالة الرياضية الخضراء لخمسة ايام

تغطيات- الدمام – راكان العيادة:

قال الامين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل بان الغرفة ممثلة بصندوق المناسبات ستقدم فعاليات جديدة ضمن برنامجها في عيد الفطر السعيد 2016 الذي تنظمه تحت شعار ( عيد الشرقية) على مدى 10 ايام برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي امير المنطقة الشرقية الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

واكد الوابل بان عروضا وفعاليات عائلية ستكون ضمن البرنامج الترفيهي للعيد جديدة ، موضحا بان البرنامج سيتضمن عروضا لتقنية (الهولوجرام)، واخرى لفرقة عرض لفرقة طيور الجنة الانشادية، وعرضا لمسرحية الأطفال  (سنو وايت) وجميعها تستمر لخمسة ايام في الصالة الرياضية الخضراء (الهيئة العامة للرياضة) ابتداء من اول ايام العيد (المخصص للعائلات والشباب) ، حيث تنطلق عروض مسرحية سنو وايت وطيور الجنة عند الساعة 9 مساء خلال الحفل الرسمي لتدشين الفعاليات.

وتستمر العروض بالصالة الرياضية الخضراء، في ثاني ايام العيد (المخصص للعائلات والشباب) حيث يبدأ العرض الاول لتقنية الهيلوجرام عند الساعة 7 مساء تليها مسرحية سنووايت عند الساعة 7.30 مساء، وتعاود تقنية الهيلوجرام في عرض ثاني عند الساعة 8 مساء، فيما تقدم فرقة طيور الجنة عروضها عند الساعة 9 مساء، فيما يقدم العرض الثالث لتقنية الهيلوجرام عند الساعة 10.30 مساء.

واشار الوابل بان عروض تقنية الهيلوجرام ومسرحية الاطفال سنووايت وفرقة طيور الجنة ستستمر بنفس المواعيد حتى خامس ايام العيد  ماعدا فرقة طيور الجنة التي تنتهي عروضها ثالث ايام العيد، لافتا الى ان عروض رابع وخامس ايام العيد في الصالة الرياضية الخضراء ستقتصر على العائلات فقط.

وتعتبر مسرحية سنووايت والأقزام السبعة من قصص الاطفال  الكلاسيكية  الرائعة و المعروفة عالمياً والتي تمتع الأطفال والكبار، أجيالاً تلو الأخرى، وتعلمهم ما يجب التحلي به من صفات وأخلاق حميدة وتعتبر واحدة من معالم الأدب العالمي البارزة وقد تمت إعادة صياغاتها لتواكب الأحداث المعاصرة وتكون مناسبة للأطفال كما الكبار حيث لا تزال قصة سنووايت والأقزام السبعة ساحرة وممتعة.

و تلتقي سنو وايت في مغامراتها ورحلتها الخرافية الارض السحرية  بشخصيات الاقزام السبعة والتي تجلب معها الكثير من الالوان والاضواء والاثارة والمتعة في رحلة لا تنسى الى عالم الخيال.

ويشارك في المسرحية عدد كبير جدا من الممثلين والفنيين ومصممي الديكور وراقصي الباليه وصانعي الدمى وهي من تأليف الكاتب هشام كفارنة ومن إخراج  المخرج خلدون كريم.

يذكر ان تقنية الهولوجرام هي عبارة عن تصوير ثلاثي الأبعاد، يسجل الضوء في جسم ليعطي شكل هذا الجسم، ليطفوا كمجسم ثلاثي الأبعاد وتتم هذه العملية باستخدام أشعة الليزر.

ولإنشاء مجسم ثلاثي الأبعاد تحتاج إلى جسم، كما تحتاج إلى أشعة الليزر لتسقط على ذلك الجسم وبالتالي تنقسم أشعة الليزر بواسطة مرايا إلى شعاعين متطابقين، أحدهما يتم توجيه ليسقط على الجسم المراد تصويره. وبعض الضوء الساقط على الجسم ينعكس على وسط التسجيل أما الشعاع الآخر، يوجه إلى وسط التسجيل مباشرة.

 ويتطلب لصناعة التصوير التجسيمي “الهولوجرام” جهاز الليزر بحيث الذي ينتج الضوء الأحمر وهو ليزر الهليوم نيونويستطيع الحضور  الاستمتاع بخصائص “الهولوجرام” من خلال رؤية الجسم من جميع الاتجاهات.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى