أبرز الأخباراقتصاد

“الهيئة الملكية للجبيل وينبع” تحصد جائزة “ندلب” لأعلى الجهات جذباً للاستثمارات بقيمة تقدر بـ 63 مليار

خلال عام 2023م

تغطيات – محمد منصور  :

حققت الهيئة الملكية للجبيل وينبع جائزة “ندلب” لأعلى الجهات جذباً للاستثمارات خلال عام 2023م، ضمن الجوائز السنوية لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب)، والتي يهدف إلى جعل المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية من خلال أربعة قطاعات رئيسية هي: (الطاقة، والتعدين، والصناعة، والخدمات اللوجستية) بالإضافة إلى محوري تركيز هما المحتوى المحلي والثورة الصناعية الرابعة، لتعظيم الأثر الاقتصادي المتحقق منها.

وأقيم اليوم الحفل السنوي لتوزيع جوائز برنامج “ندلب” بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، و وزير النقل المهندس صالح الجاسر، ومحافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المهندس سهيل بن محمد أبانمي، والرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة والخدمات اللوجستية المهندس سليمان المزروع، ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد السالم.
وتسلم جائزة الهيئة خلال فعاليات الحفل، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد السالم وبحضور الرؤساء التنفيذيون لمدن الهيئة الملكية، حيث جاء تكريم هيئة الملكية للجبيل وينبع تقديرًا لجهودها وإسهاماتها في جذب الاستثمارات بقيمة تقدر بـ 63 مليار خلال عام 2023م،  وذلك من خلال جلب الاستثمارات في مدن الهيئة وهي “الجبيل الصناعية وينبع الصناعية ورأس الخير وجازان”، وعملها الدؤوب في تهيئة لبيئة صحية للمستثمر المحلي والدولي.

أوضح المهندس خالد السالم : “سعدت اليوم بالمشاركة في حفل ندلب السنوي لعام 2023 الذي يهدف إلى الاحتفاء بمنجزات البرنامج والجهات التنفيذية. وقال “السالم” يعد التكريم الذي حظيت به الهيئة الملكية للجبيل وينبع في الحفل اليوم تتويجاً لجهودها في تحقيق أهداف البرنامج، ويؤكد الدور الكبير الذي تؤديه الهيئة لتعزيز اقتصاد المملكة في إطار  رؤية السعودية 2030 وذلك بتوفيق من الله، ثم بالدعم اللامحدود من لدن قيادتنا الرشيدة حفظها الله”.
وتُكرم جوائز ندلب القائمين على تحقيق النجاحات والأداء المتميز بالجهات التنفيذية في قطاعات الطاقة والصناعة والتعدين والخدمات اللوجستية التي كانت لها بصمات واضحة ودور بارز في دفع عجلة النمو والتقدم الملحوظ في عدد من المؤشرات ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى