توظيف

الهيئة الملكية بالجبيل تنظم محاضرة (مخاطر التقنية على الأبناء وسبل الوقاية)

تغطيات – الجبيل :

نظمت  الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية بالشراكة مع حملة السكينة للحوار محاضرة بعنوان (مخاطر التقنية على الأبناء وسبل الوقاية) مساء يوم الأثنين في قاعة المؤتمرات بالفناتير، قدمها الدكتور عبدالرزاق بن عبدالعزيز المرجان المتخصص في الطب الشرعي الرقمي، عضو المجلس الاستشاري لحملة السكينة، وعضو الأكاديمية الأمريكية للطب الشرعي – الأدلة الرقمية.

     وقد استهدفت المحاضرة الطلاب وأولياء الأمور وكافة أطياف المجتمع بهدف التوعية بمخاطر التقنية على الأبناء، إذ تحدث الدكتور المرجان عن أبرز المخاطر التقنية المحيطة بأبنائنا وتطورها المستمر باختلاف صورها وأشكالها، خصوصا فيما يتعلق بالمخاطر العقدية، والفكرية، والأمنية، والمخاطر السلوكية والأخلاقية.

كما تحدث الدكتور عبدالرزاق المرجان عن الجرائم المعلوماتية التي حدثت في المملكة موضحا نسب هذه الجرائم حسب الفئة العمرية، حيث كانت نسبة الشباب هي الأغلب، منوهاً إلى استخدام أعداء الدين والوطن لمواقع التواصل الاجتماعي لبث الشائعات بهدف زعزعة الأمن، وبث الفرقة والفتنة، والتشكيك في الثوابت وهدم القيم، مستخدمين في ذلك أساليب مختلفة كاستخدام الحسابات الوهمية، والمواقع المشبوهة التي تدار من خارج الوطن لتجنيد شبابنا واستغلالهم. بعد ذلك بيّن الدكتور المرجان الطرق العملية لوقاية أبنائنا تقنياً من مخاطر الإرهاب، ثم استمع لمداخلات وأسئلة الحضور.

وفي ختام المحاضرة قام مدير إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ/ محمد بن سعيد الهاجري بتكريم الدكتور عبدالرزاق بن عبدالعزيز المرجان لمشاركته الفاعلة في البرنامج.

وجاءت هذه المحاضرة امتداداً لبرنامج (وقاية الطلاب من مخاطر الإرهاب) الذي تنظمه إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل ضمن برنامج وزارة التعليم (البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات “فطن”)، حيث أقيمت العديد من الفعاليات التي استهدفت منسوبي التعليم وأولياء الأمور والطلاب بهدف توعيتهم ووقايتهم من مخاطر الإرهاب من خلال اللقاءات والمحاضرات والدورات التدريبية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى