محليات

الهيئة الملكية بالجبيل تكرم منقذ ال (6) فتيات من الغرق

تغطيات – الجبيل الصناعية – راكان العيادة:

كرم الرئيس التنفيذي بالهيئة الملكية بالجبيل بالإنابة المهندس عدنان العلوني مساء اليوم الأحد بمكتبه  المنقذ في ادارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل عبدالله بن مبارك العبدالقادر والذي أنقذ (6) فتيات من الغرق في وقت واحد.  حيث قدم العلوني شكره الجزيل للمنقذ عبدالله العبدالقادر على سرعة استجابته للموقف وتعامله والذي عكس مستوى الاحترافية في عمل منقذي الهيئة الملكية بالجبيل.

وقال المنقذ العبد القادر ( انه أثناء اداء مهامي على شاطئ الفناتير الجنوبي قبل أنتهاء فترة عملي مقابل المسرح الروماني سمعت صوت وصراخ استغاثة واستنجاد حيث كان الظلام الدامس يخيم على المكان فاقتربت فوجدت (6) فتيات في العشرينات من اعمارهم يصارعن الغرق وشقيقهن يحاول اسعافهن وبفضل الله وفي وقت وجيز تم اخراجهم جميعا وهم في حالة جيدة.

وأضاف العبدالقادر بأن الحادثة بدأت بدخول الفتاة الأولى للبحر دون إجادتها السباحة، حيث سارعت الأخريات بمحاولة انقاذها مما أدى إلى وقوعهن جميعا في نفس الحادثة، ولكن بفضل الله ساهمت يقظة المنقذ البحري الموجود في الموقع وسرعة تصرفه إلى منع كارثة كبيرة لهذه الأسرة. 

يشار إلى أن المنقذين متواجدين على شواطئ  مدينة الجبيل الصناعية خلال جميع الأيام من الساعة الرابعة عصراً إلى السابعة مساءاً بما فيها أيام عطلة نهاية الاسبوع والأعياد الرسمية حيث يرتفع عدد المنقذين فيها إلى 20 منقذ نظرا لكثافة مرتادي الشواطئ خلال هذه الفترات. إضافة إلى التحاق المنقذين بالعديد من دورات الإسعافات الأولية ودورات الغوص.

الجدير بالذكر أن انظمة الهيئة الملكية بالجبيل تمنع السباحة ليلاً  إلا ان بعض العوائل يمارسون السباحة مساءاً عند حلول الظلام مع وجود لوحات ارشادية توضح هذه المخالفات على شواطئ المدينة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى