محليات

“النهام ومواويل البحارة” في جناح تعليم الشرقية بمهرجان الجنادرية 32

تغطيات – الدمام – سلطان بن أحمد :
قدم طلاب مدارس تعليم المنطقة الشرقية في مشاركتهم بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة جملة من الفعاليات والبرامج المتنوعة والتي جاءت محاكية لموروث وثقافة المنطقة الشرقية في مختلف جوانبها التراثية .

وقد أشرف على تنفيذ هذه المشاركات إدارة نشاط الطلاب حيث قدمت جميعها عبر جناح وزارة التعليم في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 32 ,.

وأوضح رئيس الوفد المشارك الأستاذ سامي بالطيور أن من ضمن المشاركات أوبريت “رؤية وطن” والذي شارك فيه خمسة عشر طالباً واشتمل على عدد من اللوحات التمثيلية والاستعراضية تحكي انجازات الوطن وتخليد ذكرى مؤسس المملكة قائلا بأن هذه الفعالية كان لها بالغ الأثر الجميل على نفوس الزوار لاحتوائها على الأهازيج ومواويل البحارة بالإضافة الى الازياء الشعبية التي ارتداها مؤدي العروض حيث استقطب العرض حضوراً جيداً من الزائرين عبر مساحته التي خصصت له داخل المهرجان.

وأشار رئيس قسم النشاط الاجتماعي بتعليم الشرقية الأستاذ شبيب العواد بأن قسم النشاط العلمي شارك في الجناح ببرنامج ” جلوب البيئي ” والذي يهدف الى التعريف بالبرنامج من خلال عرض أدواته وتقديم منشورات تعريفية عنه.

هذا وقد زار الجناح وكيل وزارة التعليم د.نياف الجابري ومدير تعليم الأحساء الأستاذ أحمد بالغنيم والمنسق الوطني لبرنامج جلوب البيئي أ. عبدالله الثبيتي بالإضافة إلى عدد من مدراء إدارات نشاط الطلاب ورؤساء النشاط في مناطق المملكة ومنسقي ومعلمي جلوب .

الجدير بالذكر بأن البرنامج يمثله ستة طلاب من القسمين المتوسط والثانوي بمدرسة مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي وذلك بإشراف مشرف نشاط الطلاب بمكتب تعليم رأس تنورة ومنسق برنامج جلوب البيئي بتعليم الشرقية أ. عالي أحمد الزهراني.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى