اقتصاد

النفط يقفز لأعلى مستوى في 2015 مع هبوط المخزون الأمريكي

تغطات – الرياض:
ارتفعت أسعار النفط الخام لأعلى مستوى لها في العام الحالي اليوم الأربعاء بعد صدور بيانات أظهرت زيادة أقل من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي وانخفاض مخزونات النفط في مستودع كاشينج بولاية أوكلاهوما للمرة الأولى منذ نوفمبر تشرين الثاني فيما يشير إلى احتمال بدء انحسار تخمة المعروض.
وأشارت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلي أن مخزونات الخام زادت 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي وكانت توقعات المحللين تشير إلي زيادة قدرها 2.3 مليون برميل.
وانخفضت مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بأوكلاهوما 514 ألف برميل. وهذا أول هبوط لمخزونات كاشينج منذ 28 من نوفمبر تشرين الثاني وفق بيانات الإدارة.
وارتفعت أسعار النفط الخام أكثر من اثنين بالمئة مواصلة مكاسبها المبكرة بعد التغيير الذي طرأ على قيادة شركة النفط السعودية أرامكو اليوم.
وارتفع سعر خام النفط الأمريكي في العقود الآجلة 1.70 دولار إلى 58.76 دولار للبرميل الساعة 1558 بتوقيت جرينتش بعدما قفز في وقت سابق إلى 58.85 دولار للبرميل أعلى مستوى له في العام 2015.
وزاد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 1.50 دولار إلى 66.14 دولار للبرميل بعدما ارتفع في وقت سابق إلى 66.23 دولار أعلى سعر له في 2015.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى