محليات

المهندس “المشيطي” يشكر القيادة بمناسبة تعيينه نائباً لوزير البيئة والمياه والزراعة

تغطيات – واس:

رفع معالي المهندس منصور بن هلال المشيطي، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهم الله -، بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه نائباً لوزير البيئة والمياه والزراعة بالمرتبة الممتازة.
وعبر معاليه في تصريح بهذه المناسبة عن اعتزازه بهذه الثقة، وعدها تشريفا ووسام شرف يعتز به ومسؤولية تتطلب العمل وبذل المزيد من الجهود لتحقيق تطلعات ولاة الأمر – أيدهم الله – للإسهام في تطوير قطاعات الوزارة، سائلا الله العلي القدير أن يكون عند حسن ظن القيادة الرشيدة، ويعينه على أداء الأمانة وخدمة القيادة والوطن.
ودعا معاليه الله تعالى أن يحفظ هذا الوطن ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله.

 وفيما يلي السيرة الذاتية للمهندس منصور بن هلال المشيطي.
– حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، من جامعة الملك سعود عام 1997م، وشهادة الماجستير في الهندسة الكهربائية، من جامعة الملك سعود 2006 م
– عين قائدا لفريق الجودة والتحسين المستمر لعامين. وعمل عضوا في العديد من مجالس الإدارات منها حاليا صندوق الموارد البشرية، والهيئة العامة للإحصاء، والهيئة العامة للاستثمار، وجمعية إدارة المشاريع ( PMI ) وعضو هيئة المهندسين السعوديين، وجمعية التحليل المالي ( CFA ) ، وعضو جمعية الإدارة ( CMI ) ، وسابقا الهيئة السعودية للمواصفات والجودة، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.
– اشترك في العديد من اللجان في عدة جهات خلال مسيرته العملية، منها اللجنة الإشرافية لمبادرة الملك عبدالله لإنتاج المياه المحلاة باستخدام الطاقة الشمسية، اللجنة الإدارية للبرنامج السعودي لكفاءة الطاقة.
– في 23 إبريل 2017 ، عين نائبا لوزير البيئة والمياه والزراعة.
– من إبريل 2016 إلى إبريل 2017م عين وكيلا لوزارة البيئة والمياه والزراعة للتخطيط و التطوير.
– في الفترة بين ديسمبر 2015م إبريل و2016م ، عين وكيلا للتخطيط والتطوير في وزارة المياه و الكهرباء ( سابقا ) .
– في الفترة بين 2005 – 2015 م ، عين مديرا عاما للشؤون الاقتصادية والتعريفة بهيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج.
– في الفترة بين 1997 – 2005م ، عين في إدارة تنفيذ المشروعات في الشركة السعودية للكهرباء.
– شارك في العديد من الإنجازات منها الإسهام في تطوير رؤية وزارة البيئة والمياه والزراعة وتوجهاتها الاستراتيجية وعرضها على مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، وإعادة هيكلة وزارة البيئة والمياه والزراعة لتتماشى مع اهدافها وتوجهاتها الاستراتيجية ، والمبادرة خلال عام 2016 باقتراح برنامج يعتمد حساب الاستهلاك الكفء للمياه كأساس لتحديد قيمة دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي يسهم في دفع جزء من فواتير المياه الشهرية ، والإسهام في تطوير استراتيجية الكهرباء بالمملكة بالتعاون مع البنك الدولي.
كما شارك في العديد من المبادرات، والبرامج، والخدمات الإلكترونية منها مركز البيانات والمعلومات DMS ، وحاسبة تقدير تكاليف فاتورة الكهرباء والماء، ونطاقات الاستهلاك التي تحدد مدى كفاءة الاستهلاك، وغيرها ، ومديراً لمشروع محطة نقل رئيسة تم إنجازها خلال مدة قياسية لم تتجاوز الخمسة عشر شهراً.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى