محليات

المدينة ..ضبط صاحب حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي يدعو للرذيلة

تغطيات – المدينة المنورة – أحمد سالم :
تمكنت شرطة المدينة المنورة من ضبط مواطن يدعو للرذيلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويدير محل مخالف لبيع الجوالات .
اطاحت شرطة منطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة التحريات والبحث الجنائي بصاحب حسابات في برامج التواصل الاجتماعي  (تويتر)  وسناب شات و BBM الذي يدعو للرذيلة ونشر مقاطع مخالفة للشريعة ومنافية للآداب، ويحث متابعيه والذي بلغ عددهم أكثر من 40 ألف متابع على نشر الرذيلة من خلال حساباته المتعددة ، وذلك بعد أن ورد بلاغ من قبل وحدة مكافحة الجرائم المعلوماتية بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وأوضح الناطق الاعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة الرائد / حسين القحطاني لـ “تغطيات”حيث استطاعت إدارة التحريات والبحث الجنائي من تتبع الجاني والإطاحة به (في العقد الرابع من عمره) والتحفظ على الأجهزة وشرائح الاتصال المستخدمة من قبله ، واتضح انه يدير أحد محلات الجوالات ولديه المئات من شرائح الاتصال والبيانات مجهولة المصدر .
جرى تسليمه لمركز الشرطة المختص لاستكمال اجراءات الاستدلال الأولية وإحالته لهيئة التحقيق والإدعاء العام لإكمال اللازم حسب الاختصاص ، واشعار اللجنة الدائمة لمكافحة جرائم التقنية بأمارة منطقة المدينة المنورة .
من جانبه حذر سعادة مدير شرطة المنطقة اللواء عبدالهادي الشهراني بعدم متابعة الحسابات المشبوهة في برامج التواصل الاجتماعي وعدم التعامل مع أصحاب محلات الجوالات المخالفة ، واهاب بالمواطن والمقيم بالإبلاغ عن أصحاب تلك الحسابات أو المحلات المخالفة عن طريق مراكز الشرط أو برنامج كلنا أمن .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى