محليات

المحرج: تطوير البرامج وابتعاث خارجي لرفع كفاءات الأمن

تغطيات – جدة:

أكد مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج، أن الأمن العام يسير في الطريق الصحيح للبرامج التي يقوم بتنفيذها كافة، سواء المشاة أو التخصصية، وفق السياسة التي ترسمها وزارة الداخلية، ويشرف عليها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف.

 جاء ذلك خلال حفلة تخريج دفعة جديدة أمس (الأحد) من طلبة الدورات التأهيلية لمدينتي تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، البالغ عددهم 2564 متدربا في ثلاثة تخصصات أمنية؛ قوات أمن الحج والعمرة، وشؤون التدريب، والمرور، بعد أن أتموا برامج التدريب الشامل على الجوانب المعرفية والعلمية والعملية والمهارية كافة.
 وأبان الفريق المحرج أن هناك تطويرا للبرامج واللغات وابتعاثا خارجيا تشرف عليه وتتبناه وزارة الداخلية، مؤكدا أن أنشطة التدريب في الأمن العام شهدت تطورا نوعيا بما يمليه الاحتياج على النواحي التدريبية الأمنية والتجهيزية، وتحديث البنية التحتية والإنشائية، بدعم كامل من ولي العهد، للرقي بمستوى رجل الأمن، والعمل على رفع كفاءات رجال الأمن بما يتوافق مع التحديات، وتطبيق العمل الأمني باحترافية.
 وكانت الحفلة بدأ بعرض عسكري للخريجين في مجالات الدفاع عن النفس، وفرضيات استيقاف المطلوبين أمنيا، والمطاردة، ومهارات الرماية، إثر ذلك شكل الخريجون لوحة فنية بأرض الميدان مرددين النشيد الميداني، ثم قاموا بتأدية قسم الولاء والطاعة.
 عقب ذلك أعلنت النتيجة العامة للدورات، وكرم بعدها مدير الأمن العام الطلاب المتفوقين في عدد من المجالات، والمتعاونين من خارج مدينة تدريب الأمن العام.
حضر الحفل مستشار سمو أمير منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام الفالح، المشرف العام على وكالة التنمية بإمارة منطقة مكة المكرمة.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى