محليات

القوات السعودية تستهدف قناصة الحوثيين على الحدود

تغطيات – جازان :

شهدت منطقة الخوبة الحدودية بين السعودية واليمن، صباح أمس الخميس، مواجهات عنيفة تمكنت من خلالها المدفعية السعودية المتمركزة في القطاع من تدمير عربتين عسكريتين تابعتين للحرس الجمهوري سابقاً، واللتين كانتا تُقلان العشرات من قوات المخلوع صالح وتحاولان التقدم نحو الحدود السعودية، إلا أن المدفعية السعودية وقوات حرس الحدود كانت لهم بالمرصاد، وتمكنت من قتلهم جميعاً.

وقبالة جبل الدود في قطاع الحُرّث تمكن قناصة من القوات السعودية من استهداف عدد من القناصة الحوثيين كانوا يتمركزون قبالة جبل الدود، في الداخل اليمني وتم القضاء عليهم.

فيما يشهد قطاع الموسم هدوءاً نسبياً منذ ليلة أمس، ويأتي هذا الهدوء بعد أن صدت طائرات الأباتشي والمدفعية السعودية ظهر أمس هجوما لميليشيات الحوثي والحرس الجمهوري قبالة الموسم، بعد أن تم رصد عدد من مدافع تابعة للحرس الجمهوري وكذلك أطقم عسكرية تقترب من الحدود السعودية، وتم استهدافها مباشرة ومقتل العشرات.

هذا ودمّر طيران التحالف زورقين تابعين للميليشيات الحوثية، انطلقا من ميناء المخا في اليمن باتجاه المياه الدولية، الأمر الذي يهدد الملاحة البحرية.

وبحسب التحالف، فإنه استناداً إلى معلومات مؤكدة حول وجود زورقي استطلاع مجهزين برادار ورشاش عيار 12.7 أمام سواحل المخا، تم رصد الزورقين واستهدافهما الأربعاء من قبل مروحية أباتشي، فيما تم اطلاق صاروخ حراري من الزورقين.

على صعيد آخر، أعلنت ميليشيات الحوثيين الأربعاء تشييع أحد قادتها المهمين في جبهة حرض، وهو العميد الركن محمد عبد الرحمن الخالد، قائد اللواء الثاني بحرس الحدود التابع للانقلابيين.

وكان الضابط القتيل يجتمع بعدد من القيادات الميدانية والعسكرية لميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح في مبنى إدارة امن مديرية الزيدية،حسب “العربية” حين أغارت عليهم طائرات التحالف العربي.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى