محليات

“العمل” تلزم منشأة صحية في بلجرشي بدفع أجور عمالتها المتأخرة

تغطيات – الباحة -صالح القادري :
 
أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه يجري حالياً معالجة أوضاع العاملين في أحد المستشفيات الخاصة في محافظة بلجرشي بمنطقة الباحة، بعد تأخر صاحب العمل في دفع أجور العاملين لعدة أشهر، مشيرة إلى أنها أوقفت خدماتها عن صاحب العمل، وستتابع معه، لحين تسوية وسداد كافة مستحقات حقوق العاملين لديه.
وأبان المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، أن للعاملين بالمستشفى  إمكانية نقل الخدمات إلى صاحب عمل آخر دون الرجوع إلى صاحب العمل الحالي، أو طلب المغادرة النهائية من البلاد مع تفويض من يرون لمتابعة إجراءاتهم ومستحقاتهم المتأخرة، مشيراً إلى أن الوزارة ستعمل على توجيه العاملين المتضررين إلى هيئة تسوية الخلافات العمالية.
ومضى بالقول: “إن الوزارة ستشرف على إنهاء حصر كافة المطالبات العمالية وتوثيقها، بالإضافة إلى إتاحة حق التوكيل إلى شخص مقيم في المملكة لمن يرغب في مغادرة المملكة لمتابعة حقوقه المالية”.
وكانت الوزارة قد منحت صاحب العمل في وقت سابق مهلة لصرف رواتب الأطباء والعاملين المتأخرة، وأخذ عليه الإقرار اللازم بتسوية أوضاع العاملين وانه في حال عدم الالتزام سيتم إغلاق المستشفى، ونقل أو انهاء خدمات العاملين فيه ولم يستجب لذلك حتى تاريخية
 
 
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى