محليات

الطنطل على مسرح الأمير متعب ببلدية الجبيل

تغطيات – الجبيل – حامد المشعان  (تصوير / علي السويد ) :

ضمن مهرجان حملة ” وطننا أمانة ” التي تنفذها بلدية محافظة الجبيل وهو أهمية تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد وكذلك تعزيز قيم الانتماء الوطني وتعميق الشعور بالمواطنة وتنمية الوازع الديني وتحمل في مضامينها عبارات الحب والولاء والإنتماء لهذا الوطن الغالي ونبذ التطرف والإرهاب والأفكار الضالة.

واستهدفت هذه الحملات جميع شرائح المجتمع وخاصةً الطلاب والطالبات حيث تم التعاون مع مكتب التعليم بمحافظة الجبيل لحملة وطننا أمانة بتطبيق الحملة على جميع المدارس المحافظة يذكر أن الحملة تأتي انفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية حفظه الله.

أقيم يومي 27_28 ابريل على مسرح الأمير متعب بن عبدالعزيز في مسرح البلدية مسرحية الرعب الكوميدية ” الطنطل ” حيث تجاوز الحضور أكثر من 650 من أهالي الجبيل و زوارها ؛ حيث أنها مسرحية اجتماعية تتناول أهم القضايا السلبية في المجتمع والظواهر الدخيلة علينا كمجتمع سعودي اسلامي محافظ . ومن أهم تلك الظواهر هي نقل ثقافات غربية منافية للأدب الإسلامي من قبل بعض المبتعثين بالإضافة إلى ظاهرة “الدرباويه” وما هم عليه من رعونه واستهتار على المستوى الشخصي والعام مما يؤثر سلبا في المجتمع . كذلك طرح موضوع التعصب بشتى مجالاته سواء طائفي او قبلي أو رياضي.

من جانب آخر من المهرجان قدم المسرحية فريق سبوت كوميدي بمشاركة الفنان عبدالله الرويعي ونجمة السوشيل ميديا جوان الحربي وشارك من الممثلين كلا من عبدالله الرويعي و علي المجحد و فيصل الزعبي و منصور الرويشد و أحمد القحطاني و توفيق الحربي و ابراهيم رواس و مشعل الوهابي و فهد أبو عبدي ؛ في إدارة الإنتاج فيصل الزهراني و هندسة الصوت فهد العميري ومن تأليف و إخراج إبراهيم الدوسري .

الجدير بالذكر أن بلدية الجبيل و خلال حملة ” وطننا أمانة ” تقيم مسرحا مفتوحا بمشاركة أكثر من 40 أسر منتجة في حديقة السلام وتستقبل الزوار في كل نهاية أسبوع حتى 20 من الشهر الحالي ومتابعة مباشرة من رئيس بلدية الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش .

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى