محليات

الطب الشرعي: بدء تصميم مركز الطب الشرعي وثلاجة الكوارث المرجعي بالرياض

تغطيات – الرياض:

كشف مدير عام الإدارة العامة لمراكز الطب الشرعي د. خالد بن محمد حسن جابر عن الموافقة على بدء تصميم مركز الطب الشرعي وثلاجة الكوارث المرجعي بمنطقة الرياض والذي سيتم الانتهاء من مرحلة التصميم قريبا.

وأضاف جابر أنه سيتم الانتقال إلى مرحلة التنفيذ خاصة وأن مديرية الشئون الصحية قامت مشكورة بتوفير وتخصيص الأرض المناسبة لقيام مثل هذا المشروع الهام والمهم ليس فقط لوزارة الصحة من خلال حاضنتها لأعمال الطب الشرعي بل كخدمة أساسية لأصحاب الصلاحية مثل وزارة الداخلية ووزارة العدل وبطبيعة الحال كخدمة مجتمعية ضرورية.

وقال جابر إن مركز الطب الشرعي المرجعي يحتوى على (10) طاولات تشريح وقاعة لفرز حالات الكوارث والاستعراف وعيادة للكشف على السجناء والمشتبه بهم وعيادة للكشف على الاعتداء الجسدي أو الجنسي أو العنف على الأطفال وعيادة للكشف على النساء وعيادة للكشف على المصابين.

وبين أن مركز الطب الشرعي الجديد مجهز بعدد (1000) عين (ثلاجة أموات) بنسبة تصل إلى 70 % عن مركز الطب الشرعي الحالي الذي يحوي فقط على (300) عين.

ورفع المشرف على إدارة الطب الشرعي بصحة الرياض وإدارة مركز الطب الشرعي بالرياض الشكر إلى مقام إمارة منطقة الرياض ومعالي وزير الصحة ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض والمسئولين في وزارة الصحة على دعمهم المتواصل للطب الشرعي.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى