محليات

الشؤون الاجتماعيه تطلق7 مبادرات تنموية جديدة تستهدف دعم المطلقات والمعوقين

تغطيات – الرياض :

اطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية 7 مبادرات تنموية جديدة تستهدف دعم المطلقات والمتزوجين حديثا والمعوقين وتوظيف النساء في إطار رؤيتها الجديدة للتحول من الرعوية إلى التنموية.

وقال الدكتورعبدالله بن ناصر السدحان وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية إن المبادرات السبعة هي مبادرة “إحسان” التي تدعم النساء المطلقات لتحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي لهن ولأولادهن، ومبادرة “توفيق” والتي تهدف إلى تحقيق عملية التوفيق بين الراغبين في الزواج بأسلوب علمي متطور وضبط شرعي، ومبادرة “نهارية” مبادرة تسعى إلى تقديم رعاية نهارية وتأهيل للأطفال المعوقين والتوحديين ودعم أسرهم نفسيًّا واجتماعيًّا.

كما تتضمن مبادرة “تجميل” لإكساب الفتيات مهارات وإتقان التجميل وتصفيف الشعر، ومبادرة “مهارة” وهي مبادرة تسعى إلى إكساب الفرد المهارات الأساسية في الاحتياجات المهنية البسيطة مثل: النجارة والسباكة والكهرباء والميكانيكا البسيطة وصيانة الجوالات، ومبادرة “حرفتي” وتهدف إلى إكساب المرأة حرفة وتطوير المهارات المهنية التي تمتلكها وصقل قدراتها الإنتاجية التنافسية المستدامة، ومبادرة “هواية” التي تسعى إلى إكساب الهوايات التي يمتلكها الشباب والفتيات وصقلها وتطويرها عمليًّا.

و تعمل الوزارة حاليًّا على تنفيذ المشروعات الخاصة بهذه المبادرات وفق الخطط المدروسة التي وضعت لها والتي روعي فيها احتياجات المجتمع بمختلف أفراده وفقاً لـ”المدينة”.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى