محليات

السيرة الذاتية للمهندس خالد المديفر نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية

تغطيات – الرياض :

السيرة الذاتية لمعالي المهندس خالد بن صالح المديفر الذي صدر اليوم أمر ملكي بتعيينه نائباً لوزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين بالمرتبة الممتازة.
يحمل معالي المهندس المديفر دبلوم الدراسات العليا في الأعمال التجارية العالمية من جامعة أكسفورد، وماجستير في إدارة الأعمال، وبكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
وشغل معاليه منصب الرئيس وكبير المدراء التنفيذين لشركة التعـدين العربيـة السـعودية “معادن” منذ العام 2011م، ويمتلك المهندس المديفر ما يقارب 30 عاماً من الخبرات في القطاعات الصناعية منها ما يزد عن 23 عاماً في مناصب تنفيذية وقيادية في قطاع التعدين والصناعة.
والتحق معاليه بشركة معادن كنائب للرئيس لقطاع الفوسفات وتطوير قطاع الأعمال، قاد خلالهـا مسيرة التطـوير ـ في معـادن للمشـاريع العملاقـة لقطاع الفوسفات (شركة معادن لفوسفات) وكذلك تخطيط وتطوير البنى التحتية لمدينة رأس الخير الصناعية .
وقد عمل معالي المهندس المديفر، قبل التحاقه بمعادن، رئيساً لشركة إسمنت القصيم، ونائبا للرئيس ومدير عام للإدارة المالية في شركة الشرقية للبتروكيماويات (شرق)، إحدى شركات سابك.
و شغل معاليه عضوية مجلس إدارة إسمنت القصيم، ومجلس إدارة الشركة العربية السعودية للسكك الحديدية (سار)، إضافة إلى عضوية بعض اللجان الحكومية، وعضوية مجالس إدارة عدد من الجمعيات الاجتماعية، كما يشغل حالياً عضوية مجلس إدارة بنك الخليج الدولي وشركة معادن، كما أنه عضواً في مجلس إدارة مجلس الأعمال السعودي الأمريكي، وعضواً في مجلس إدارة منظمة الأسمدة العالمية.
ويحمل المهندس المديفر دبلوم الدراسات العليا في الأعمال التجارية العالمية من جامعة أكسفورد، وماجستير في إدارة الأعمال، وبكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى