محليات

الرياض.. ماراثون للدراجات بمناسبة اليوم الوطني

تغطيات – الرياض :

تحتفي أمانة منطقة الرياض باليوم الوطني عبر عدة فعاليات اجتماعية ووطنية في عدة مواقع بمشاركة أكثر من ألف متطوع.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للحدائق في الأمانة المهندس إبراهيم الهويمل إن من أبرز الفعاليات المزمع تنفيذها خلال هذه الاحتفالية، إقامة سباق ماراثون الدراجات بمشاركة من 800 إلى 1000 متطوع، يوم الجمعة، في الساعة 4:30 عصراً، في طريق الأمير تركي الأول من تقاطع طريق الملك عبد الله حتى تقاطع طريق أنس بن مالك.
وأشار المهندس الهويمل إلى أن المتسابقين سيرتدون شعارات وطنية تمثل ذكرى تأسيس المملكة، والأعلام واللافتات المتضمنة صورا وعبارات عن جنودنا المرابطون تأكيدا على التضامن معهم، والعرفان والشكر لدورهم في حماية أمن الوطن.
وبين أن من بين الفعاليات مشاركة عدد من المتطوعين في فعالية “خدمة وطن” المتمثلة في المشاركة في زراعة حديقة في حي عرقة (حديقة عرقة الأولى)، بعد أن أنجزت الأمانة أعمال البنية التحتيه وشبكات الري والمباني، وممرات المشاة وألعاب الأطفال ومواقف السيارات، حيث سيقوم المتطوعين بمشيئة الله بزراعة هذه الحديقة كمساهمة في خدمة الوطن.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للحدائق أن هناك فعالية أخرى تتضمن مساهمة عدد من المتطوعين في أعمال نظافة أحد الأحياء، وصيانة مجموعة من جدران المباني في المرافق العامة المفتوحة من خلال دهانها.
في ذات السياق، تنظم الأمانة فعالية خاصة في مركز المروة لذوي الإعاقة التابع للأمانة تزامنًا مع فعاليات اليوم الوطني، حيث سيشارك المستفيدون من المركز في الفعاليات التي تتضمن مسابقات وهدايا واحتفالات مميزة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى