محليات

الدفاع المدني يسيطر على حريق بمستودعات جنوب جدة

تغطيات_متابعات٣

سيطرت فرق الإطفاء بالدفاع المدني بمحافظة جدة على حريق اندلع صباح اليوم في مستودع تصل مساحته إلى 1600م2 ليسجل بذلك الحريق الثاني في منطقة المستودعات والثالث للمستودعات على مستوى المحافظة خلال الأيام الأربعة الماضية.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان إن الدفاع المدني بمحافظة جدة تحفّظ على منطقة الحادث الذي وقع فجر اليوم بمستودع جنوب المحافظة حتى انتهاء إجراءات التحقيق بمشاركة خبير الحرائق.

وأضاف العقيد “سرحان” أن الحريق اندلع في مستودع تبلغ مساحته 1600م2 مبني من الطوب الأسمنتي ومسقوف بالصاج الحديدي ويحتوي على شنط مدرسية وشنط نسائية وخردوات.

وأشار “سرحان” إلى أن فرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني بمحافظة جدة عمدت مع وصولها لمنطقة الحادث إلى عمل ساتر مائي للمستودعات المجاورة؛ لحمايتها من وصول الحريق إليها، بينما تابعت فرق إطفاء أخرى بمساندة فرق الإنقاذ في مباشرة إخماد الحريق من الواجهتين الشمالية والجنوبية المستودع، مستخدمة الفروع الأرضية وسيارة السلالم التي تمتاز بالعمل من ارتفاعات مختلفة تستطيع إيصال المياه إلى عمق المستودع.

وبيّن “سرحان” أن الحريق جاء على مساحة كبيرة من المستودع في وقت كانت جميع الأبواب مغلقة، مما دفع بفرق الإنقاذ إلى فتح ممرات لتمكين وصول فرق الإطفاء إلى مصادر اللهب.

وأبان أن الخسائر سيتم تحديدها وحصرها في وقت لاحق عن طريق فرق التحقيق التابعة للدفاع المدني، علماً بأن الحادث لم يسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

وقد أشرف على عمليات الإطفاء من موقع الحادث مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة العميد غازي الغامدي.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى