رياضة

الحميدي: كرة الصالات إلى أين.. بعد تجميد الهلال والنصر اللعبة

تغطيات – الدمام – فهد الذوادي :

بعد أن أصدر نادي النصر قراره بتجميد لعبة كرة قدم الصالات في النادي ومن متابعة لنادي النصر لكرة قدم الصالات في هذا الدور،

أوضح الخبير الاداري ومدير منتخب الصالات عبدالرحمن عبدالعزيز الحميدي بعد أن أعلن نادي النصر السعودية تجميد لعبة كرة الصالات بناءً على تقرير المشرف على اللعبة عضو الشرف تركي المشيقح وقال: تصوري أن تجميد نادي النصر  للعبة كرة قدم الصالات بعد أن قدم في الدوري التصنيفي مستويات جيدة وتصدر المشهد ومن ثم تأهله لدوري الصالات وخروجه بفارق الأهداف عن اقرب منافسيه بعد أن تم تعديل اللائحة ليفقد الدوري، أهم عناصر نجاحه إعلاميا وفنيا، وهناك أسباب اعتقد انها كانت هي السبب في تجميد هذه اللعبة  :ــــ

  1. اعتقد أن مشاركة النصر في هذا الدوري كانت مفيدة وقدمت خدمة كبيرة لعبة جديدة وساعدة على انتشار كرة قدم الصالات إعلامياً.
  2. لم تستطع لجنة العاب كرة القدم من التعامل بشكل يساعد ويخدم كرة الصالات إعلامي وجماهيرياً بتواجد النصر في ها الدوري ولم تستطع تقديم ما يجذب الجماهير النصراوية  للعبة كرة قدم الصالات إلا بعد أن جمد النصر هذه اللعبة .
  3. نادي النصر تعاقد مع أفضل لاعبي كرة قدم الصالات السعودية، وهذا يدل علي الاهتمام الإداري الجيد باللعبة .
  4. عدم وجود الدعم المادي من لجنة العاب كرة القدم ليس لنادي النصر فقط ولكن للجميع الأندية.
  5. الكوارث التحكمية في مباراة النصر والاتفاق بعد أن قام حكم المباراة في الشوط الثاني باحتساب ضربة جزاء للنصر وكان النصر فيها متقدما 4/2 سددها اللاعب النصر هدف لكن الحكم الغاء الهدف ولم يُعيد ضربة الجزاء، وبعدها بدقيقتين طرد أفضل لاعبي النصر و المنتخب السعودي بكرت أحمر؟

وهذا خطأ بسببه تم إعادة المباراة بعد  رفع نادي النصر احتجاج على هذا الخطأ ولكن الحكم حرم  النصر من فوز وسحب ثلاث نقاط من رصيد النصر كانت كفيله بأن يكون النصر من المتأهلين إلى الدور الثاني .

  1. النصر لعب مبارياته في الدور الأول بلائحة النقاط التي تقول لحسم أي مركز غير المركز الأول بمسابقة الدوري :ـ
  • يحسب فارق الأهداف (ماله ناقص ما عليه)
  • الفريق الذي احرز أهداف أكثر .
  • المواجهات المباشرة .
  • اذ استمر التعادل تجري قرعة بينهما .

  قبل أن تتغير اللائحة وتصبح طريقة التأهل عن طريق نتائج الموجهات المباشرة  والتي ابعدت النصر عن التأهل بفارق هدفين فقط عن أقرب منافسيه مع أن النصر كان الأكثر تسجيل للأهداف  في الدوري .

  1. كانت مباراة الاتفاق والشعيب الأخيرة مثار جدل كبير خاصة ان اللجنة قدمت مباراة الشعيب مع الاتفاق وهذا مخالف لمبدأ تكافؤ الفرص وهو ما لم يحدث  بالرغم أن لائحة الاتحاد الدولي والآسيوي لكرة قدم الصالات في مثل هذه الحالة تقام المباراتان في نفس التوقيت في صالتان مختلفتين .

وفي الختام هل تجميد الهلال والنصر للعبة كرة قدم الصالات سيفتح باب أندية آخرى تعلن انسحابها من هذا الدوري  ؟

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى