حول العالم

الحكومة الاندونيسية تعيد تطعيم ملايين الأطفال بعد إكتشاف تطعيمات مزورة

تغطيات -وكالات :

قد تضطر الحكومة الاندونيسية الى إعادة تطعيم جميع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عشر سنوات بعد أن إكتشفت تصنيع وتوزيع لقاحات مزورة. ولم يتضح عدد الأطفال الذين سيعاد تطعيمهم، ولكن العدد قد يصل الى الملايين.
كما أشارت تقارير وسائل الاعلام الاندونيسية ان الشرطة الاندونيسية اعتقلت عدد من المشتبه بهم في أربع محافظات في جاوا في الأيام القليلة الماضية واستولت على كميات من اللقاحات الوهمية، بما في ذلك لقاحات شلل الأطفال والالتهاب الكبدي (ب).
دلت اعترافات المتهمين على أن هذه اللقاحات يتم توزيعها منذ عام 2003، وأفادت بيانات من الشرطة المحلية أن المشتبه بهم قاموا بتوزيع هذه اللقاحات الوهمية إلى عدد كبير من المستشفيات والمراكز الصحية على مدار ثلاث عشر عاماً. كما طلب رئيس البلاد من المواطنين الهدوء و عدم الذعر و أشار أن التحقيقات ستستغرق بعض الوقت.
وصرح وزير الصحة الاندونيسية أن هذه اللقاحات المزورة لم تسبب الوفاه لأي طفل الا أن الأطفال المتضررين ليس لديهم أي مناعة ضد الأمراض التي كان من المفترض أن توفرها اللقاحات لهم. واضاف “هذا هو السبب في نية وزارة الصحة لإعطاء التطعيم مرة أخرى إلى الأطفال المتضررين من اللقاحات الوهمية”.
وأشار التقرير أن الضرر الرئيسي المتوقع مستقبلا هو نقص الثقة في التطعيمات ووزارة الصحة عامة.
وتأتي فضيحة لقاحات اندونيسيا بعد أشهر قليلة من موجة غضب مماثلة إجتاحت الصين بسبب فضيحة مماثلة في توزيع وإستخدام لقاحات غير صالحة للإستخدام في 24 مقاطعة منذ عام 2010م، مما أدى إلى إحتجاجات عارمة و إعتقالات.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى