محليات

“الحقباني” يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين

تغطيات – الرياض:
يرأس معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني وفد المملكة العربية السعودية المشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين والمنعقد في بكين خلال الفترة من 11 إلى 13 يوليو 2016م.
وتأتي مشاركة الوفد انسجاماً مع رؤية المملكة 2030 الساعية إلى تطوير وتعزيز العلاقات الدولية، والاستفادة من التجارب العالمية في توليد الوظائف وفرص العمل اللائقة وخفض معدلات البطالة.
وقال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للشؤون العمالية الدولية الأستاذ زياد بن ابراهيم الصايغ، أن جدول أعمال الاجتماع الوزاري يتضمن حوارات ومناقشات حول توليد فرص العمل الكافية، وتحسين قابلية التوظيف وربطها باحتياجات أسواق العمل من المهارات والتدريب التقني والمهني، وكذلك أساليب تشجيع العمل اللائق ودور نمو الدخل، ونظم الحماية الاجتماعية وظروف العمل في ذلك.
وأضاف أن ممثلو المنظمات الدولية سيقدمون خلال أعمال الاجتماع الوزاري عرض تحليلي لواقع أسواق العمل الدولية، كما يستعرض الوزراء المشاركون اراءهم حول السياسات العمالية التي تعزز فرص توليد التوظيف وزيادة حصص ريادة الأعمال في سوق العمل.
وأوضح الصايغ أن مشاركة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الاجتماع الوزاري لدول المجموعة ستتضمن عرضا لمعالي الوزير حول رؤية المملكة 2030 وتطلعاتها الطموحة لضمان الازدهار المستمر للمملكة وتحقيق الرفاهية لشعبها، وكذلك تجربة المملكة في توفير فرص التوظيف اللائقة والمجدية للشباب والفتيات والتي تنسجم مع الرؤية.
ويعد الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين أهم وأبرز المناسبات الدولية المعنية بمناقشة تحديات أسواق العمل في ضوء المعطيات الحالية التي يمر بها الاقتصاد العالمي، وتبادل المعرفة والدروس والتجارب حول سياسات التوظيف، كما يتخلله لقاءات جانبية بين وزراء العمل والتوظيف في الدول الاعضاء للتنسيق حول الجهود والالتزامات المشتركة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى