محليات

الجبيل..انطلاق مركز صعوبات التعلم واضطرابات النطق بالهيئة الملكية

تغطيات – الجبيل الصناعية :

أطلقت  الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية  (مركز الخدمات التربوية) ضمن خدماتها المساندة التي تقدمها للطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم أو اضطرابات النطق وذلك خلال الفترة المسائية.

ويستهدف المركز طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة الذين يعانون من صعوبات في مهارات التعلم الأساسية، بالإضافة إلى الطلاب الذي يعانون من اضطرابات في النطق.

وتعتمد آلية تسجيل المستفيدين في المركز على استقبال الحالة، وتطبيق الاختبارات والمقاييس المساعدة في تشخيص الطالب، وتحديد مدى أهليته للاستفادة من خدمات المركز، وبناء على ذلك يتم عمل خطة تربوية علاجية لكل حالة مبنية على نقاط القوة والضعف لتلائم احتياج كل طالب.

كما يقدم مركز الخدمات التربوية إضافة إلى البرامج العلاجية مجموعة من الأنشطة المساندة مثل برنامج تصحيح التلاوة، والألعاب الرياضية والحركية التي تساعد على تعزيز الجانب النفسي والمعنوي لدى الطلاب المستفيدين من المركز لمساعدتهم على تخطي العقبات الدراسية التي تواجههم، بالإضافة إلى دعمهم لمجاراة أقرانهم في مسيرتهم التعليمية.

ويأتي (مركز الخدمات التربوية) ضمن حرص إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل على تقديم الخدمات التربوية المتميزة، وانطلاقاً من رؤيتها نحو المساهمة في إعداد جيل قادر على المنافسة ومواكبة تطلعات العصر، حيث عملت على تلمس احتياجات أبنائها الطلاب بكافة شرائحهم، والوقوف إلى جانبهم لتجاوز الصعوبات والمعوقات التي قد تترك آثاراً سلبية على نموهم الدراسي والنفسي والاجتماعي، مع تقديم الخدمات التربوية الملائمة لتجاوز تلك المشكلات.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى