محليات

التعليم تغلق حركة النقل بعد شهر والنتائج نهاية الفصل

تغطيات – الرياض :

بلغ عدد المعلمين والمعلمات المتقدمين إلى حركة النقل الخارجي للعام الحالي 87890 معلماً ومعلمة في جميع التخصصات التعليمية والتربوية، وذلك خلال الأسبوع الثالث من فتح حركة النقل.

كما ذكر بحسب «الحياة»، فإن التقديم إلى حركة النقل لا يزال مفتوحاً حتى الـ22 من جمادى الآخرة الجاري، فيما سيتم الإعلان عن النتائج نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي. وتعتبر حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات العام الماضي أدنى حركة شهدتها «وزارة التعليم» بسبب قلة المنقولين من المعلمين والمعلمات، إذ تقدم العام الماضي 62972 معلماً، وتم نقل قرابة 23 في المئة من عدد المتقدمين، فيما تقدمت 56148 معلمة، تم نقل قرابة 18 في المئة من عدد المعلمات المتقدمات، لذلك أطلق المعلمين والمعلمات على هذه السنة تسمية «شتات التعليم غربة».

وكان المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي أكد أخيراً، أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وجّه بتجهيز آلية النقل الخارجي وإعلان البدء في إدخال الرغبات، مشيراً إلى إن سبب تأخر إعلان حركة النقل الخارجي للعام الحالي يرجع لكونها خضعت لمراجعات وإعادة درس، إذ تمت مراجعة آلياتها ونظامها الآلي ما تطلب مزيداً من الوقت، فيما أوضح أن الوزارة تقدر حرص المعلمين والمعلمات على الاستفسار عن حركة النقل الخارجي ومعاناتهم التي يواجهونها في أداء مهامهم التعليمية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى