محليات

“التعليم”:استخدم خرائط #قوقل_ماب #تحول اسم #الخليج_العربي إلى #الخليج_الفارسي

تغطيات – الرياض :
برأت وزارة التعليم نفسها مما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، عن ظهور اسم “الخليج الفارسي” بدلاً من “الخليج العربي”، عند البحث ببرنامج الخرائط المستخدم بموقع “إجازتي” التابع للوزارة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة مبارك العصيمي، الأحد (13 أغسطس 2017)، في تغريدة بحسابه الشخصي على “تويتر”، أن الوزارة تستخدم خرائط “قوقل ماب” التفاعلية، وأن التحديثات الأخيرة لهذه الخرائط تحول اسم الخليج العربي إلى الخليج الفارسي.

وأضاف العصيمي أن المعالجة تتطلب تحديث رابط الموقع لتحديد المنطقة الجغرافية واللغة لتظهر التسميات التابعة للمنطقة ومنها الخليج العربي.

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا أمس السبت رصد مواطن خطأ في موقع “إجازتي” التابع لوزارة التعليم، إذ ظهر على الخريطة الموجودة في الموقع اسم “الخليج الفارسي” بدلاً من “الخليج العربي”.

وكتب المغرد عبدالعزيز الدخيل”: “أستاذ مبارك يجوز من يظهر معه الخليج الفارسي من يستخدم سيرفر خارجي أو مشغل خدمة vpn التسمية كانت تظهر على مصمم الخرائط والآن غير موجودة”.

فيما أوضح المغرد عادل الحمدان أن “الخرائط التي تسمي الخليج الفارسي هي خرائط ويز waze maps، وهي بالمناسبة مشابهة لما تستخدمه وزارة التعليم في موقعها”.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى