أبرز الأخبار

“التجارة” تواصل جولاتها الرقابية وتضبط أكثر من 5 آلاف سلعة منتهية الصلاحية في القويعية

تغطيات – الرياض :

واصلت وزارة التجارة والصناعة جولاتها الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية المخالفة، حيث نفذت حملةشاملة على الأسواق والمحال التجارية في محافظة القويعية، وتم خلالها ضبط ومصادرة أكثر من 5 آلاف سلعةغذائية واستهلاكية فاسدة ومنتهية الصلاحية، تضمنت مواد غذائية وأقراص وأدوات طبية، إلى جانب كمياتكبيرة من المواد الكهربائية شملت توصيلات وأفياش وشواحن الهواتف المتنقلة المقلدة وغير المطابقةللمواصفات والمقاييس السعودية.

كما تضمنت أيضاً مكسرات وبهارات منتهية الصلاحية، وأعشاب متنوعة، وعطورات مقلدة لعلامات تجاريةمشهورة، حيث تم إتلاف الكميات واستدعاء المتورطين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية.

ويأتي ذلك امتداداً لحملات الوزارة السابقة على السلع الفاسدة والمنتهية الصلاحية، إضافة إلى الأجهزة المقلدةوغير المطابقة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، والتي تم على ضوئها مصادرة كميات كبيرة واتلافها،واغلاق المقار التي تبيعها، وتطبيق الأنظمة بحق المخالفين.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية، للتأكد منعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلعةمقلدة أو مغشوشة.

كما تشدد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغشوالتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتأمل الوزارة من كافة عموم المستهلكين الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة علىالرقم 1900.

تنزيل (1)

تنزيل (2)

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى