محليات

“التجارة” تغلق ثاني مستودع يعيد تصنيع مراتب الاسفنج الملوث في جدة

تغطيات – جدة :

واصلت وزارة التجارة والصناعة حملاتها الرقابية على معامل ومستودعات المنتجات الإسفنجية، والتي نتج عنها إغلاق مستودع غيرنظامي بجدة يمتهن العاملين فيه إعادة تصنيع مراتب الإسفنج الملوث بعد جمعها من حاويات النفايات ومرادم البلدية ،ومن ثم تلبيسهاوتغليفها بعلامات تجارية لإيهام وتضليل المشترين ،وتم ضبط وحجز جميع الكميات نظراً لخطورتها على سلامة المستهلكين، فيمااستدعت الوزارة المسئولين عن الموقع للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

وباشرت الفرق الرقابية للوزارة مداهمة المستودع الواقع بحي السبيل جنوب المحافظة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية، حيثاتضح تورط عمالة مخالفة في إعادة تجميع المراتب القديمة والتالفة لغرض استخدام محتوياتها ومن ثم تنجيدها بأقمشة جديدة وتغليفالكميات، مع وضع علامات تجارية غير مسجلة منها “سليب جوهر” و”ستار دريم” و”سوبر مارك”.

كما ضبطت الوزارة خلال تفتيش ومعاينة الموقع شاحنة من نوع “ايسوزو” محملة بنحو 300 مرتبة ومفارش أعدت لغرضتصريفها في الأسواق، فيما اشتملت الكميات التي حجزتها الوزارة داخل المستودع على 500 مرتبة جاهزة للبيع، إضافة إلى 350مرتبة قديمة، ومكائن تستخدم في خياطة المراتب والأقمشة.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق ضبط وحجز 10 آلاف قطعة من الوسائد والمراتب المحشوة بالإسفنجالملوث بمستودع جنوب محافظة جدة، ورصد مراقبو الوزارة تورط العاملين فيه بتزوير علامات تجارية بهدف غش وتضليلالمستهلكين ، وأغلقت الوزارة الموقع المخالف وطبقت العقوبات على المتورطين. 

ويأتي ذلك في إطار استمرار الجولات الرقابية للوزارة على المستودعات والمنشآت التجارية، للتحقق من نظامية أعمالها، والتأكد منعدم وجود أي ممارسات غش أو تلاعب وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي السلع المقلدةوالمغشوشة.

وتؤكد الوزارة عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامةالمستهلكين للخطر.

كما تأمل الوزارة من عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى