محليات

“التجارة” تطلق خدمة التفاويض إلكترونياً لأصحاب المؤسسات

تغطيات – الرياض :

أطلقت وزارة التجارة والاستثمار اليوم صلاحيات إضافية لأصحاب السجلات التجارية للمؤسسات عبر تفويض الغير بإدارة سجلاتهم التجارية من خلال خدمة التفاويض بشكل الكتروني .

حيث يمكن الآن لأصحاب السجلات التجارية للمؤسسات اختيار أي من صلاحيات التفاويض الجديدة والتي تشتمل على، تجديد وشطب السجل التجاري وحجز الأسماء التجارية.

وأوضحت الوزارة أن هذه الصلاحيات الإضافية تأتي استكمالاً لخدمة التفاويض الإلكترونية الخاصة بالمؤسسات التي تم اطلاقها الشهر الماضي، حيث شملت صلاحيات التفاويض في المرحلة الماضية على الإصدار والتعديل وطباعة السجل التجاري، بالإضافة إلى الاستفادة من خدمات الغرف التجارية، مثل: الإصدار والتجديد والمزامنة مع السجل التجاري، ويستطيع حالياً صاحب السجل التجاري للمؤسسة التفويض لخدمة واحدة فقط أو لجميع الخدمات حسب رغبته.

وأطلقت الوزارة هذه الخدمة بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي شركة ثقة تسهيلاً لخدمات المستفيدين واستمراراً لدعمها تسهيل الإجراءات والتعاملات الإلكترونية لأصحاب الأعمال التجارية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

وبات باستطاعة أصحاب المؤسسات إصدار التفاويض الإلكترونية بكل سهولة عبر زيارة الموقع الإلكتروني للملف الموحد بوزارة التجارة efile.mci.gov.saومن ثمّ اختيار أيقونة التفاويض ثمّ الانتقال إلى زر إضافة المفوض وتعبئة كافة بيانات المُفوض ومن ثمّ تحديد الصلاحيات المطلوبة وأيضاً مدة انتهاء التفويض، وبعد ذلك يمكن للشخص المُفوَض قبول أو رفض الطلب عبر الدخول على الموقع الإلكتروني للملف الموحد   efile.mci.gov.sa  ومن ثم الاستفادة من الخدمات المقدمة من بوابة السجل التجاري للمؤسسات  CR.sa

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى