محليات

“التجارة” تضبط أكثر من 14 ألف شماغ وغترة مغشوشة قبل تسويقها

تغطيات – الرياض :

ضبطت وزارة التجارة والاستثمار عدد من المواقع لإحدى الشركات الواقعة بحي الشفاء جنوب مدينه الرياض تمارس عمليات الغش التجاري وذلك باستيراد أشمغة وغتر من الصين وتقوم بطباعة استيكرات وكراتين مزورة وتضع عليها عبارة “صناعة انجليزية” و”صناعة سويسرية”.

و ضبط رجال الرقابة الميدانية بوزارة التجارة والاستثمار عدد كبير من الأشمغة والغتر بلغ عددها 14350 ألف بعضها مغشوشة بمسميات مختلفة وبعضها بدون أسماء تجارية .

وأغلقت الوزارة المقرات المتورطة في هذا العمل، واستدعت المسئولين عنها للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم، بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة.

الجدير بالذكر أن الغش التجاري يعرض المخالف إلى إيقاع غرامة مالية قد تصل إلى مليون ريال أو السجن مدة لا تزيد على سنتين أو بهما معاً.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه وزارة التجارة والاستثمار تنفيذ جولاتها الرقابية على المستودعات والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش أو تحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع أو منتجات مقلدة أو مغشوشة.

وتؤكد الوزارة عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض سلامة المستهلكين للخطر.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى