محليات

الأمير مشاري بن سعود يطلق فعاليات صيف الباحة 37

تغطيات – الباحة – محمد بن دعمر :
اطلق صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، فعاليات مهرجان صيف الباحة لعام 1437هـ ” باحة الكادي .. مصيف بلادي 37 ” ، وذلك في متنزه غابة رغدان بمدينة الباحة.
وفور وصول سموه مقر الحفل دشن الحافلة السياحية التي اقرتها لجنة الفعاليات وتم دعمها ماديا من قبل مجموعة العويس المنظمين للمهرجان وقد حددت امارة المنطقة المسار السياحي للحافلة، مستمعاً لشرح عنها حيث ستنقل سياح وزوار المنطقة عبر مسارات لتعريفهم بأبرز المتنزهات والمواقع السياحة في المنطقة ، فيما سجل سموه كلمة في سجل الزيارات ، أعرب فيها عن تمنياته بأن يحقق الأهداف المرجو لخدمة زوار المنطقة وتعريفهم بما تتميز به الباحة من مواقع سياحية . واطلاع سموه على دليل الفعاليات ودليل الخدمات السياحية التى تولت الغرفه التجارية الصناعية بالباحة طباعتها وتوزيعها مستمعا سموه على ما تحويه تلك الادله والتى ستسهم في تعريف السائح على البرامج السياحية المقامه .
بعد ذلك اطلع سموه على فرع صندوق تنمية الموارد البشرية المتنقل (هدف) ، واستمع لشرحٍ عن أهدافه والخدمات التي يقدمها للباحثين على فرص العمل ، فيما شهد سموه توقيع عدد من الاتفاقيات للتوظيف المباشر للشباب والفتيات بالمنطقة.
اثر ذلك شهد سمو الأمير مشاري بن سعود بالمسرح المفتوح بغابة رغدان الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ، بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم قُدمت لوحة ترحيبية شارك بها طفلتين ، قمنا بعدها بتقديم باقتي ورد لسمو أمير منطقة الباحة.
ثم القى شيخ قبيلة دوس بني فهم خضران بن فراج الداموك ،كلمة أهالي المنطقة رفع خلاها باسم أهالي الباحة التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – ، ولسمو أمير منطقة الباحة وللأسرة المالكة وللشعب السعودي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، مهنئناً جنودنا البواسل المرابطين على الثغور وفي كل موقع من أرجاء الوطن بهذه المناسبة ، متضرعين إلى الباري جل قدرته أن ينصرهم ويثبتهم على الحق ويرحم الشهداء منهم ويجعلهم من المقبولين.
وقال ” إنه يحق لنا كمواطنين في هذه البلاد الطاهرة أن نفتخر بما انعم الله به علينا وان نشكره سبحانه على ذلك ، فقد أكرمنا بقيادة حكيمة ترعى مصالحنا منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز – رحمه الله – إلى عهد سلمان الحزم والعزم وهي تعمل بإخلاص لرعاية مواطنيها وتوفير أفضل سبل الحياة الكريمة لهم ” ، منوهاً بما شهدته المملكة من تطور في مختلف المجالات .
وأعرب الشيخ الداموك ، عن شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة الباحة على ما يبذله من جهود موفقه في سبيل تطوير المنطقة ومحافظاتها ومراكزها ، من أجل تحقيق التنمية العادلة وشاملة بين المدن والقرى ، إلى جانب ما يحظى به المواطنين من رعاية واهتمام من لدن سموه ، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يديم على هذا الوطن أمنه واستقراره وأن يكفيه شر الحاقدين.
عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن المعالم السياحية في منطقة الباحة ومحافظاتها ، إلى جانب ماتم تنفيذه من مشروعات سياحية تهدف إلى تحقيق راحة أهالي المنطقة والزوار.
‏ثم ألقى وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان صيف الباحة 37هـ الدكتور حامد بن مالح الشمري ، كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة الحضور ، معرباً عن شكره لسموه على رعايته وتدشينه لفعاليات مهرجان صيف الباحة .
ونوه باهتمام ودعم سمو الأمير مشاري ‏بن سعود لدفع راية التنمية والتطوير في مختلف المجالات بالمنطقة ،وحرصه على تعزيز هذا النجاح من خلال توجيهاته بإعادة تشكيل مجالس السياحة والاستثمار ، ‏وتأسيس مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء ، وإيجاد الهيئة الاستشارية للإسهام في تطوير المنطقة ، وإنشاء مكتب تسهيل خدمات المستثمرين ،بالإضافة إلى ‏قرار سموه بتطبيق مؤشرات الأداء لمحافظي المحافظات في النواحي التنموية والاستثمارية والتقنية والإدارية ، ليكونا بمثابة الإطار ‏الشامل الذي يرصد ويتابع ويقيم كل الجهود ، ويرحب بكل المبادرات والأفكار لصالح تنمية وازدهار المنطقة تماشيا ‏مع توجهات ورؤى القيادة الرشيدة – اعزها الله – ، مؤكداً بأن ذلك جعل باح الخير والعطاء وموطن الأصالة والنماء ، تتبوأ مركزاً ‏مميزاً بين ربوع بلادنا الغالية ، لما حباها الله من طبيعة خلابة ومزايا ومقومات تأهلها أن تكون احد أهم الوجهات السياحية في المملكة .

وبين الدكتور الشمري أن انطلاق المهرجان ‏يمثل في واقع الأمر محطة جديدة للازدهار السياحي في عروس السراة التي تتميز بتاريخها العريق والتراث الثقافي المتنوع والمتوارث من الأجيال فضلاً عن رصيدها الوافر من العطاء ‏الإنساني في جميع المجالات ، مشيراً إلى ما تتميز به المنطقة من مناظر ساحرة متنوعة التضاريس تكسوه الغابات والأشجار الخضراء وتتخللها الأودية ‏ذات الغطاء النباتي المميز جعلت منها درة المصايف ينشدها المواطن والسائح ، مؤكداَ أن ذلك جاء بفضل الله ثم بجهود سمو أمير المنطقة وتوجيهاته المستمرة والسديدة ، وجهود مدراء الإدارات الحكومية ‏ورجالها المخلصين ، الرامية إلى تسارع عجلة التنمية والتطوير واستكمال الخدمات في المنطقة .
ودعا وكيل إمارة منطقة الباحة القطاع الخاص ورجال الأعمال لإقامة مشروعاتهم السياحية النوعية ، في ظل ما خصصته الأمانة والبلدية والزراعة من مواقع مميزة للاستثمار ، إلى جانب ما يجده المستثمر من دعم وتسهيلات من سمو أمير المنطقة ، معرباً في ختام كلمته عن شكره للجان المهرجان في مدينة الباحة ومحافظات بلجرشي والمندق والقرى وبني حسن ‏وكل من ساهم في تنفيذ فعاليات صيف الباحة وحفل الافتتاح ، مرحباً بالمصطافين الذين يمموا وجهتهم صوب الباحة متمنياً لهم طيب الإقامة والاستمتاع بفعاليات الصيف .
أثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور .
بعدها كرم سمو أمير الباحة الرعاة والداعمين لمهرجان صيف الباحة لهذا العام ، فيما تسلم سموه هدية تذكارية من اللجنة المنظمة للمهرجان.
عقب ذلك دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز مهرجان صيف الباحة 1437هـ وذلك بالتوقيع على جهاز الأيباد معلناً سموه انطلاق المهرجان ، وقال سموه ” إخواني وأهلي وأحبتي أهالي وضيوف منطقة الباحة ، يسعدني في هذا اليوم المبارك أن نفتتح مهرجان صيف الباحة 37 هـ ، واسأل الله سبحانه وتعالي أن يوفق وطننا الحبيب بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله – ، وأدعو الله أن يمده بعونه وتوفيقه وان يبارك في عضديه سمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد .
ورفع سموه خلال كلمته لخادم الحرمين الشريفين أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك ، وإلى إخواننا المرابطين على حدودنا للدفاع عن دينهم ووطنهم ومقدساتهم ، مؤكداً سموه على الجهات ذات العلاقة بالمنطقة بضرورة تنفيذ المشروعات الجارية في وقتها المحدد لخدمة أهالي الباحة وزوارها ، مرحباً سموه بزوار ومصطافي المنطقة، متمنيا لهم طيب الإقامة بمنطقة الباحة .
بعدها شاهد سموه والحضور لوحة فنون شعبية بعنوان ( راية العز) ، بمشاركة فرقة جمعية الثقافة والفنون للفنون الشعبية بمنطقة الباحة ، التي قدمت عدد من اللوحات تحكي التطور الذي شهدته المملكة بصفة عامة ومنطقة الباحة خاصة منذ عهد الملك عبدالعزيز – رحمه الله – إلى عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – ، فيما تشرف المشاركون في اللوحة الفنية بالسلام على سموه.
عقب ذلك قدمت فقرة العرضة السعودية ، حيث شارك سموه في أداء العرضة ، ثم أضاءت الألعاب النارية سماء الباحة .
وبعد انتهاء الحفل تجول سمو أمير منطقة الباحة في طرقات غابة رغدان ، حيث التقى بعدد من الزوار واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم ، فيما التقطت الصور التذكارية لسموه مع الزوار .
حضر الحفل أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك مجلي، ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي،ومدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني ومدير مكتب سمو أمير المنطقة احمد بن صالح السياري ومدير عام العلاقات العامة والاعلام بإمارة المنطقة خضر بن عبدالرحمن الغامدي وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمع غفير من الأهالي والزوار.

3a0839c778db4fa077da18d92074fe0e899c5587-cca4-4e3d-b580-387c052a987c69518_069519_0

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى