أبرز الأخبار

الأمير متعب بن عبدالله لـ(زهير) :مشاعرك الصادقة أوصلت لوحتك للعالم،وسألتقي بك في جدة

تغطيات_علي مشيبه :

كشف لـ “تغطيات ” الفنان الشاب أحمد زهير الأحداث التي مرت به عند رسمه للوحة التي رسمها للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز على كورنيش جدة، فأصبحت تتحدث عنها قنوات تليفزيونية محلية وعالمية وتداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير .
 
حيث ذكر زهيرفي بداية حديثه : بأن ذلك الموقع قد جذبني إليه منذ عام وكنت أشعر أنه من خلاله أنني سأستطيع إيصال رسالة للمجتمع حتى أنني أحمل أدواتي في السيارة لأستعد لتنفيذ الفكرة عندما تخطر ببالي ولكنني لم أجد حينها فكرة مميزة تليق بالمكان )
 
ويضيف : ( فجعت بخبر وفاة والدنا خادم الحرمين الشريفين عند إعلانها ، وبدأت أعبر عن مشاعري بطريقتي التي أتقنها ، فرفعت جوالي وبحثت عن صورة للملك عبدالله قد تعبر عنه ، فوجدتها وبدأت برسمها على شاشة جوالي.
وفي يوم الجمعة وبعد صلاة الجمعة،خطرت ببالي رسمها على ذلك الجدار الذي حددته مسبقا وتأكدت بأنها الرسالة الاجتماعية والعزيزة التي تستحق رسمها هناك، فبدأت برسمها على ورق في مرسمي لأحدد الوقت الذي قد تستغرقه.
هاتفت بعض أقاربي وطلبت منهم مساعدتي ثم ذهبت لوالدي لأستعير منه السلم فقال ممازحا لي :
( سلمك يابومحمد بيصير مشهور !! ) .
 
ويستمر الفنان أحمد زهير : (في تمام الساعة 11 مساء الجمعة بدأت بالرسم على الجدار وما أن اتضحت معالم الرسمة العلوية حتى ازدحم الشارع والمكان بالناس ، ومن الممتع أنني كنت أستفيد من فلاش كاميرات الجوالات وقت التصوير لأحدد مساحات الظلال ، اضطررت للنزول من السلم مرتين لأطلب من الناس التحرك حتى لا نتسبب في سد الطريق عن محتاج أو طوارئ، ثم عدت لأكمل الرسم حتى أكملتها خلال 25 دقيقة _لله الحمد_ )
 
وعن حساباته الشخصية يذكر زهير : ( من خلال صحيفتكم أؤكد بأن حساب الرسمي والوحيد في تويتر هو : @zuhair_art وفي الانستقرام : @zuhairart وليس لي غير هذه الحسابات ، ويسعدني تواصل الناس من خلالها ، وأبيح كل من يستخدم لوحة الملك عبدالله _رحمه الله_ في تصاميم أو عروض فيديو وغيره ، لأن الهدف هو الدعاء للفقيد و تعزيز حب الوطن وولاة الأمر ) .
 
ويضيف: (كان تفاعل الناس كبيراً للغاية، ولم أتفاجئ لأنني أعرف محبة الشعب السعودي للملك عبدالله، ورأيت الشبان يقبّلون صورته على الجدار ويدعون له بالرحمة، وجميعهم كانوا يقدمون لي الشكر على اللوحة الجدارية.
ومما زاد سعادتي وأبهجني كثيرا هو إتصال صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وقال لي : (أنت استطعت توصل إحساسك في فقد والدك إلى العالم جميعا ، وسأحرص لأقابلك عند تواجدي في جدة ) .
وكذلك اتصال صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي شكرني بدوره ونقل تحيات صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز _حفظهم الله جميعا_ ) .
 
وختم الفنان السعودي أحمد زهير حديثه :(أشكر صحيفة تغطيات على تغطياتهم المستمرة لهذا الحدث وأنا حريص على متابعتها لمصداقيتها وسعدت كذلك بحديثي من خلالها ) .
 
اظهر المزيد

‫3 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى