محليات

الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع اتفاقية لتوظيف 400 صيدلي

تغطيات – الدمام :

شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وشركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة لتوظيف 400 صيدلي في الشركة بأجور ومزايا مناسبة خلال الـ 24 شهرا القادمة.

 

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأربعاء المهندس غازي ظافر الشهراني وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوطين والأستاذ محمد بطي السبيعي الرئيس التنفيذي لشركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة والمهندس عبدالرحمن المقبل مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية.

وأكد سموه على أهمية قطاع الدواء والذي يعتبر من القطاعات الضرورية للتوطين ، مبيناً سموه بأن الشباب السعوديين والسعوديات سجلوا قصص نجاح باهرة ولافته في سوق العمل ، مشدداً يحفظه الله على أهمية التوطين وإتاحة فرص العمل أمام القوى الوطنية في نشاط الصيدليات، باعتباره نشاط هام وحيوي ولا يقل أهمية عن القطاعات الأخرى.


وتأتي الاتفاقية التي جرى توقيعها، في إطار سعي الوزارة إلى توطين الوظائف الصحية في مختلف التخصصات في القطاع الخاص، وبموجب الاتفاقية التي تبدأ في الأول من يونيو 2018 وتستمر حتى 31 مايو 2020، يتعاون الطرفان في مجال إعداد البحوث والدراسات المتعلقة باحتياجات القطاع الخاص للوظائف الشاغرة وتحديد التخصصات المطلوبة من القرى العاملة الوطنية، وخصوصا بالقطاع الصحي.


ووفقا للاتفاقية تتولى الوزارة عملية الإشراف على سير عمل الاتفاقية، ويتم تشكيل فريق عمل متخصص من منسوبي الطرفين لتفعيل مجالات التعاون.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى