محليات

الأمير سعود بن نايف لمسئولي الأندية الموسمية: علموا أبنائنا كيف يحافظون على وطنهم

 

 تغطيات -الدمام – راكان العيادة:

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بما تقدمه الأندية الموسمية وأندية الحي من برامج للشباب خلال الإجازة الصيفية لشغل أوقات فراغهم وتقديم كل ما ينفعهم من معلومات ومهارات .

وقال سموه : تقدم الأندية الموسمية ما ينفع الأبناء والبنات خلال الإجازة وتتنوع المعلومات والمعارف والمهارات لكن الأولى والأهم تقديم كل ما يتعلق بديننا الحنيف فهو مقدم على كل أمر وهو الأساس ، كما يجب الحرص كل الحرص على أداء الصلوات في اوقاتها والتقيد بتعاليم الإسلام كما علمنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وما سار عليه السلف الصالح .. وتعليم الأبناء كيف يحافظون على وطنهم ويدافعون عنه وغرس حب بلادهم في أنفسهم منذ الصغر .

وأضاف سموه : نتمنى أن يجد الجميع ما يريد من هذه الأندية ويكسب المزيد من المعارف والاستفادة من الأوقات فيما ينفع ويعود على الأبناء بالفائدة والتعرف على معلومات جديدة ومهارات تنفع الشاب والمجتمع بإذن الله .

وقال سموه : يسعدني في هذه الليلة أن يكون معنا افراد مجموعة دراج من محافظة الأحساء والذين شاركوا في العديد من البرامج النافعة فلهم التحية والتقدير وكثر الله من أمثالهم وهذا ما نتمناه من كل شبابنا الذين يقومون بأعمال تثلج الصدر نابعة من رغبتهم الصادقة وهذا ولله الحمد ما تعودنا عليه من شبابنا وإن شاء الله نجد دائماً في كل مكان من يطرح فكرة جيدة أو فكرة رائدة أو عمل ينفع به نفسه ومجتمعه .. والحمد لله الذي جعلنا أمة مسلمة متكاتفة نعيش على أرض طاهرة نفخر بأننا ننتمي لها ونفخر بخدمتها ونعتز بشرف خدمتها في كل المجالات .

واشكر جميع الأبناء المشاركين في الأندية الموسمية واتمنى لهم التوفيق والفائدة كما أشكر القائمين على الأندية من معلمين ومدربين وأشكرهم على ما يقومون به من جهود مثمرة بإذن الله .

وأشاد سموه بالطالب أسامة وليد الفوزان الذي القى كلمة أمام سموه  وما يتمتع به من تميز في اللغة العربية والخطابة ونوه سموه بأن هذه الأمور مما يستفيده أبنائنا وبناتنا من هذه الأندية .

جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي “الإثنينية ” بمقر الإمارة لأصحاب السمو والفضيلة والمسئولين والأهالي بالمنطقة والدكتور عبدالرحمن المديرس مدير عام التعليم ومنسوبو الأندية الموسمية وأندية الحي بتعليم الشرقية .

ثم القى الدكتور عبدالرحمن المديرس مدير عام التعليم كلمة أشار فيها لأنشطة الأندية والبرامج التي تقدمها خلال فترة الإجازة .

ثم القى الأستاذ ياسر الحازمي والطالب أسامة الفوزان كلمتان عن الأندية وبرامجها .

وشارك الدكتور عبدالوهاب المزروع عميد كلية التربية وعميد كلية الشريعة والقانون المكلف بجامعة الدمام بمداخلة أجاب عليها الدكتور عبدالرحمن المديرس كما شارك الأستاذ محمد الدعلوج بمداخلة أجاب عليها الطالب أسامة الفوزان عضو في النادي الموسمي .

حضر المجلس صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي المشرف العام على التقنية والتطوير الإداري بالإمارة ومعالي رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية فضيلة الشيخ عبدالرحمن الرقيب والشيخ خلف المطلق رئيس مكتب الإفتاء بالمنطقة الشرقية والمهندس فهد الجبير أمين المنطقة الشرقية ومديري الإدارات الحكومية والقطاعات العسكرية وأعيان المنطقة والمواطنين .

كما حضر اللقاء مجموعة من الصم وتمت ترجمة اللقاء عن طريق الإشارة.

96672fb0-9ce2-4a7c-8cbf-d137bb37bd62

c2a54218-96a5-4cd2-aed4-c576a3845d3d

a3b38108-d2d9-4665-826c-92de395466e1

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى