محليات

الأمير سعود بن نايف للمقبلين على الزواج اوصيكم باللين والرفق والتعامل الحسن مع أسركم

تغطيات – الدمام – راكان العيادة :

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بما تقوم به جمعية وئام الخيرية من جهود لدعم المقبلين على الزواج وإعدادهم بشكل جيد من خلال دورات تدريبية تقدم لهم .

وقال سموه : انها من الليالي السعيدة التي نرى شباب مقبلين إلى الانتقال من حياة العزوبية إلى الزواج الموفق بإذن الله وهذه الجمعية قامت بجهود ومؤازرة ودعم كبير لفضيلة الشيخ           صالح بن حمود اللحيدان رئيس مجلس إدارة الجمعية جزاه الله عنا خيراً وعن المسلمين خيراً وقد كان له الأثر الكبير في دعم هذه الجمعية منذ نشأتها إلى أن أصبح المستفيدين منها أعداد كبيرة وفي تزايد .

وأضاف سموه : الحمد لله الذي جعل لهذه البلاد رجالات يبحثون عن الخير في كل مكان ومنهم الدكتور محمد العبدالقادر مدير عام الجمعية الذي لا يألوا جهداً بإعداد البرامج ويعطي من وقته وجهده وعلمه الشيء الكثير للوصول بهذه الجمعية إلى ما نرجو بإذن الله .

وقال سموه : في هذا الزمان أصبح هناك ارتفاع في حالات الطلاق في بلادنا بشكل عام وفي المنطقة الشرقية على وجه الخصوص ، ولكن هذه الجمعية إن شاء الله إحدى الروافد المباركة التي ستعمل جاهدة على تأهيل الأسرة ككل وان يكون القبول منذ البداية موجود ولكن يبقى أمره بيد الله عز وجل وهو التوفيق فندعو لهم بالتوفيق وهذا لا يعني أن لا نأخذ بالأسباب فأنا على يقين أن أفراد الجمعية يأخذون بالأسباب من تهيئ الاباء والأمهات وتهيئ الأزواج والزوجات وعمل البرامج التي بإذن الله ستكون نسبة النجاح فيها عالية والتوفيق من رب العالمين هو الأساس في كل أمر ، فاليوم ظاهرة الطلاق في العالم أصبحت من الظواهر التي يشتكي منها والأسباب قد تكون معروفة ويستطيع الإنسان أن يلخصها في عدم تحمل الأخر ، فالرجال والنساء إن لم يتحملون ويصبرون ولا يستعجلون ويتريثون قبل أن يقدمون على مثل هذه الخطوة وإذا ما عادوا إلى آبائهم وامهاتهم فيجب على الأب أو الأم أن لا يسمحوا لأبنهم أو أبنتهم أن يتخذوا هذا القرار على عجل وعدم التساهل مع الأبناء عندما يريدوا أن ينفصلوا ويجب للإنسان أن يصبر ويحاول وخصوصاً إذا كان هناك أطفال بين الزوج والزوجة وهم من يعاني من هذه المشكلة ، وهذه الجمعية بإذن الله تعمل وستعمل بخطى حثيثة على إيجاد البرامج التي بإذن الله ستكون نافعة وناجحة في حل مثل هذه المشاكل ولكن تبقى الأسرة هي الأساس في كل أمر .

وقال سموه : نشكر القائمين على جمعية وئام إبتداءً من فضيلة رئيس مجلس الإدارة الشيخ صالح اللحيدان إلى أصغر عامل في هذه الجمعية ونقدم لهم باسم المنطقة وأهاليها الشكر ونبارك لأبنائنا المستفيدين الذين سينضمون  إن شاء الله للحياة الزوجية وأذكرهم بقول رسول الرحمة صلى الله عليه وسلم ( خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي ) ، وأقول لهم الصبر والتحمل فكما أنت غريب عنها هي غريبة عنك هي ليست الا الإنسان له ظروف ومشاعر فتكره ما تكره وتحب ما تحب .

وأضاف سموه مخاطباً الشباب : الله الله في التحمل والصبر ، فالأسر تبنى على التفاهم والصبر والعشرة الحسنة ، ودعائنا لكم إن شاء الله بالتوفيق وان يرزقكم الذرية الصالحة ونراكم العام القادم رزقتم بأبناء وبنات لكم فلكم منا التحية والتقدير .

وسلم سموه 25 شاباً من المستفيدين من خدمات الجمعية المبالغ المخصصة لهم ثم دشن سموه مشروع دعم الجمعية عن طريق الرسائل القصيرة على الرقم 5182.

وأضاف سموه : معنا هذه الليلة فريق تطوعي برئاسة الأستاذ سعود الشعيبي فنود أن نوجه لهم التحية وهو وفريق سالك من محافظة الاحساء أحدى الفرق التي نتشرف أن تكون موجودة في منطقتنا ويسعدنا دائما أن نجدهم في جميع المجالات يعملون وهذه ولله الحمد إحدى روافد الخير في هذا المجتمع شباناً وشابات يقومون بخدمة بلادهم لوجه الله تعالى والعمل بالمحافظة على وطنهم فلهم منا الشكر ولزملائهم وفقكم الله وبارك فيكم والشكر موصول لكل من أعان وعمل وساعد في هذه الجمعيات  .

جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي “الإثنينية ” بمقر الإمارة لأصحاب السمو والفضيلة والمسئولين والأهالي بالمنطقة ورئيس مجلس إدارة جمعية وئام الخيرية فضيلة الشيخ صالح بن حمود اللحيدان ومنسوبي الجمعية  .

ثم القى الدكتور محمد بن عبدالرحمن العبدالقادر كلمة أشار فيها للبرامج التي تقدمها الجمعية للمستفيدين والإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية  .

ثم القى المستفيد من الجمعية يحي الإدريسي كلمة المستفيدين وشكر فيها الجمعية والقائمين عليها نظير ما قدمته لهم من دعم ومساعدة .

وشارك الأستاذ سمير بن عبدالعزيز العفيصان أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية والدكتور عادل بن عبدالمحسن الضويحي رئيس جمعية وميض للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية بمداخلتين أجاب عليها الدكتور محمد بن عبدالرحمن العبدالقادر مدير عام الجمعية .

حضر المجلس صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي المشرف العام على التقنية والتطوير الإداري بالإمارة وصاحب السمو الأمير سعد بن تركي بن جلوي ومديري الإدارات الحكومية والقطاعات العسكرية وأعيان المنطقة والمواطنين  .

161b5928-d477-4f20-874a-aae74f79be71

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى