محليات

دشن الموقع الإلكتروني للمجلس الأمير سعود بن نايف: المسئولية الاجتماعية هي محرك للتنمية ويعول عليها الكثير

تغطيات -الدمام – راكان العيادة :

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بدور المسئولية الاجتماعية بما تقدمه من ترابط وتكاتف بين أفراد المجتمع .
وقال سموه إن وجود مجلس للمسئولية الاجتماعية في المنطقة أمر مهم وضروري لما يقدمه من برامج وانشطة وفق رزنامة عمل سنوية فيها الكثير من البرامج والأنشطة وبشكل منظم وممنهج .. فالمسئولية الاجتماعية هي محرك للتنمية ويعول عليها الكثير .
واضاف سموه : نتطلع إلى مخرجات جيدة للبرامج والأنشطة التي تقدم من خلال مجلس المسئولية الاجتماعية وبإذن الله ستتطور هذه البرامج ويستفيد منها الجميع حيث يعتبر هذا المجلس نواة لمستقبل مشرق إن شاء الله للمسئولية الاجتماعية في المنطقة وهذا ما نسعى لتحقيقه  .
جاء ذلك خلال تدشين سموه للموقع الإلكتروني لمجلس المنطقة الشرقية للمسئولية الاجتماعية بحضور أمين عام المجلس الأستاذ لولوة الشمري وأعضاء وعضوات مجلس الإدارة  .
ورفعت الأستاذة لولوة الشمري شكرها لسموه على ما يلقاه المجلس من دعم ومساندة من قبل سموه الكريم حتى تتحقق أهدافه في خدمة المجتمع وتقديم أعمال يستفيد منها المجتمع في جميع المجالات وقالت : لقد عمل المجلس منذ إنشائه على صناعة وجوده على خريطة المنظمات والمؤسسات التي تخدم المواطن تفتح أبوباها له وتعينه ليساهم بشكل أو بآخر في تطوير الوطن بالإضافة إلى تأكيد وتعميق دور بقية مؤسسات المجتمع الحكومي ومنها والخاص في مساندتنا في تحقيق اهدافها بشكل تكاملي مع الجميع ، وطموحنا أن تقبل علينا المؤسسات ونقبل عليها دون إجراءات معقدة وطويلة فقط لنعمل على تحقيق فكرة او مبادرة قدمت لنا ، ونحن بفضل الله نسير في هذا الطريق وقد قطعنا أغلبه ولا زال لدينا الكثير .
ولا شك بأننا نحظى أيضاً بدعم سمو الأميرة عبير الذي فتح لنا آفاق ووضع لنا خطوط عريضة نسير بموجبها ونتعلم منها .
 
كما استعرضت الشمري أهم المبادرات التي يسعى المجلس في تحقيقها سواء من أفراد أو مؤسسات ومن أهمها “نقوش الشرقية” والتي تهدف إلى تجميل المنطقة الشرقية بالفنون ورفع الذائقة الجمالية لدى المجتمع عن طريق صناعة هوية محلية تعكس موروثنا الثقافي ، ومبادرة “الروكة “وهي قرية للمعرفة وتحتوي على بيئة فريدة حيوية مستدامة وجذابة جداً لكل من قطاعات وزوار المعرفة والمواهب وتستقطب قطاعات منوعة في المعرفة،  وكذلك مبادرة “أرض ورضا” والتي تهدف لإعادة تأهيل الأراضي الشاغرة ولو بشكل مؤقت لتعود بفوائد بيئية واجتماعية عامة ومشروع بسطة وتهدف لتقديم حلاً إبداعياً لمشكلة الباعة المتجولين باستخدام نموذج عمل له أثر إيجابي على رفع مستوى المعيشة لهؤلاء الباعة بالإضافة لعملية ضبط الأنظمة والقوانين والمحافظة على السمة العامة للحضارة من التشوه البصري ، ومبادرة “أبصر” ويهدف لرصد فوتوغرافي لأفضل الممارسات في مجال المسئولية الاجتماعية في المنطقة .
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى