محليات

الأكلبي: 65% من غرق الأطفال في أماكن غير مسموح بها السباحة أجانب

تغطيات -الدمام – راكان العيادة:

شددت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية على عدم تهاونها في تطبيق نظام أمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة بمعاقبة مرتكب ممارسة الصيد أو النزهة أو الغوص أو السباحة في الأماكن الممنوعة والمياه المحظورة بالحبس مدة لا تقل عن اسبوع ولا تزيد عن ثلاثة شهور أو غرامة المالية لا تقل عن ٥٠٠ ريال ولا تزيد عن ١٠ الالف ريال .

وأكد المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر الاكلبي أن اغلب المتنزهين ومرتادي الشواطئ من خارج المنطقة، وخصوصاً شاطئ نصف القمر في استقبال المتنزهين والذي تبلغ نسبة مرتاديه حوالي ٧٠٪‏ من مجمل المتنزهين في المنطقة ، مضيفاً أن الشاطئ المسموح فيه السباحة هو شاطئ اللؤلؤ فقط الذي يمتد طوله إلى ٣١٠٠ كيلو متر .

مشيراً إلى وجود اللوحات الإرشادية والتحذيرية التي تدل على المناطق المسموحة والممنوعة والمنتشرة على امتداد شواطئ المنطقة الشرقية عموماً .

مشيراً إلى أن أغلب الغرقى يكونون من فئة الأطفال في أماكن غير مسموح بها السباحة ونسبة ٦٥٪‏ منهم أجانب .

وأوضح النقيب الاكلبي ان قيادة ودوريات حرس الحدود في المنطقة الشرقية تبذل قصارى جهدها على مدار الساعة في الاجازات الصيفية التي يكثر فيها المتنزهين على السواحل البحرية لمنع حدوث حالات من الغرق أو الوفيات لا سمح الله والأسهام في نشر التوعية بمخاطر السلامة البحرية وتوزيع المنشورات التوعوية وكيفية الوقاية من الغرق .

وبين الاكلبي أن دور حرس الحدود ومهامه لا تقتصر على عمليات البحث والانقاذ فقط وانما هناك أعمال انسانية يقوم بها منسوبي حرس الحدود في مواقع عملهم عندما تستدعي الحاجة مثل تقديم الأسعافات الاولية وإعادة الأطفال التائهين .

وقال انه طبق نظام أمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة بحق ( ٣٥٨ مخالف ) السباحة في الأماكن الممنوعة الأغلب منهم مقيمين.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى