محليات

الأردن يحقق في وفاة شاب سعودي بعد خضوعه لجراحة بسيطة في أنفه

تغطيات ـ الرياض :

تحقق وزارة الصحة الأردنية بالتعاون مع السفارة السعودية، في واقعة دخول شاب سعودي في غيبوبة ووفاته دماغياً، إثر تعرضه لخطأ طبي، عقب خضوعه لعملية جراحية بسيطة في الأنف بأحد مستشفيات الأردن مطلع الأسبوع الجاري.

وأوضح الدكتور ليث شبيلات الذي أجرى العملية للمواطن فواز دغيشم العنزي (27 عاماً)، أنه غادر غرفة العمليات بعدما أجرى عملية ناجحة لبناء الوتيرة الأنفية المهشمة للمريض، ثم عاد بعد ربع ساعة، ليجد المواطن العنزي وقد أُغمي عليه ودخل في غيبوبة، واتضح له أن قلبه توقف، وتم نقله إلى العناية المركزة، حيث أزال أحد الأطباء أجهزة التنفس عن المريض بعد مرور 20 دقيقة فقط، مما أدخله في غيبوبة.

وبيّن شبيلات في خطاب وجهه لمدير المستشفى مطالباً بالتحقيق في الواقعة، أن غرفة الإفاقة لم تتخذ الإجراءات الطبية الصحيحة في تعاملها مع المريض، ولم يتم نقله إلى غرفة العناية المركزة في الوقت المناسب، وأُرسل إلى غرفته، مشيراً إلى وجود مقطع فيديو صوره أحد أقرباء المريض يوثق ما حدث، وفقاً ل “الوطن”.

من جهته، أفاد المتحدث الإعلامي لسفارة المملكة بالأردن محمد البلوي، بأنه سيتم نقل المريض إلى المركز العربي الطبي لتقديم أفضل رعاية طبية له، وأن السفارة طلبت طائرة إخلاء طبي لنقله إلى إحدى مستشفيات المملكة، وكلفت محامياً لمتابعة الإجراءات القانونية اللازمة.

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى