مجتمع

احتفال المبتعثين في أستراليا بمناسبة “اليوم الوطني”

تغطيات – عبدالكريم الغليسي :

نيابةَ عن معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في أستراليا الأستاذ نبيل آل صالح, شرًف معالي نائب السفير الأستاذ مشعل الروقي, وسعادة الملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز بن طالب حفل “اليوم الوطني” والاحتفال بمجموعة من الخريجين من جامعات ولاية فيكتوريا المختلفة والذين بلغ عددهم أكثر من 200 خريج وخريجة في مختلف الدرجات كالدكتوراه والماجستير والبكالورويس والذي أقامه النادي السعودي بملبورن .
ففي بداية الحفل أخذ معالي نائب السفير جولة على ركن جمعية المهندسين السعوديين في أستراليا وعلى ركن شركات رياديون الأعمال حيث قامت مجموعة رزق لتأسيس الشركات الناشئة بالتعاون مع النادي السعودي في ملبورن على احتضان ثمان شباب سعوديين وسعوديات في برنامج مدته ٣ شهور بهدف اكسابهم المعرفة العملية في ريادة الأعمال ونقلها معهم للمملكة العربية السعودية لتحقيق أهداف رؤية٢٠٣٠ نتج عن هذا البرنامج تأسيس ثمان شركات ناشئة.
ثم توجه راعي الحفل إلى قاعة الأحتفال  بعد ذلك  بدأت مسيرة الخريجين, ثم عزف السلام الملكي السعودي والأسترالي ،  وبدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم , ثم ألقى راعي الحفل كلمة هنأ فيها الوطن بيومه الوطني وهنَأ الخريجين بتخرجهم ونوه بالدعم الكبير واللامحدود من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين للمبتعثين والمبتعثات. من جهته ألقى سعادة الملحق الثقافي كلمة هنأ فيها المبتعثين والمبتعثات على تخرجهم متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم القادمة.

وفي آخر أيام عمله ملحقا ثقافيا في أستراليا ذكر د. بن طالب أن مسيرته ابتدأت قبل ثمانية أعوام كمشرف دراسي على مجموعة ولاية فيكتوريا وشاء الله  وقدر أن يختتم آخر أيامه بتشريف حفل اليوم الوطني وتخريج مجموعة من المبتعثين والمبتعثات من ولاية فيكتوريا.

ثم ألقى الأستاذ محمد المالكي  رئيس نادي الطلبة السعوي بملبورن كلمة هنأ فيها الوطن بيومه الوطني ودعا الله عز وجل أن يديم على بلادنا الرخاء والاستقرار في ظل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي عهده، ونوه بالدعم اللا محدود الذي تحظاه الأندية الطلابية من وزارة التعليم ومن الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا وما تشريفهم لهذا الحفل إلا خير برهان على ذلك، بعدها عرض أوبريت (سفراء وطن ) من كلمات الشاعر محمد الطويرقي الحان الفنان يوسف العلي أداء المبتعث صالح الهقاص و عبدالكريم الخثلان وبمشاركة الطفلتين درر المالكي و نيروز الموسى  , ثم بعد ذلك ألقيت بعض القصائد الوطنية وشارك الجميع في العرضات الشعبية ابتهاجا باليوم الوطني وبالخريجين.
وبعدها تم تكريم الطلبة المتخرجين من قبل نائب السفير الأستاذ مشعل الروقي، في الأخير قدم رئيس نادي ملبورن درع تذكاري للدكتور عبدالعزيز بن طالب بمناسبة انتهاء فترة عملة في الملحقية الثقافية باستراليا.

8811112198712344432444444444433333333333

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى