محليات

اتفاقية لتعزيز الصحة المدرسية وتوعية الطلاب بأضرار التدخين

تغطيات – الرياض:
وقعت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين “نقاء” اتفاقية تستهدف المشاركة في برنامج “كلاس كير” للصحة المدرسية والذي يعزز توعية الطلاب بالأضرار الصحية.

ووقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة الجمعية أ. سليمان الصبي مع المدير التنفيذي لشركة طب الأسرة فهد الحزيمي، كما تضمنت الاتفاقية إقامة عيادة لعلاج المدخنين بمستشفى طب الأسرة بالسويدي تهدف لزيادة توسيع النطاق الجغرافي للعيادات في مختلف الأحياء والمناطق.

ويستهدف “نظام الكلاس كير” تقديم خدماتنا الصحية في أحدث القوالب التقنية العالمية وتوفير التواصل التفاعلي بين مقدم الخدمة الصحية وبين الطلاب والمدارس، وتوفير الخصوصية والسرية والأمن لجميع البيانات الخاصة الإطلاع على المحاضرات والفيديوهات.

وأكد مدير عام الجمعية أ. محمد المعيوف “أن الجمعية تحرص دائما على الشراكة مع جميع القطاعات بما يخدم قضية التوعية بمكافحة التدخين والعلاج من إدمان التدخين، ويأتي في مقدمة ذلك القطاع الصحي كشريك اساسي ومهم في مسألة التوعية والعلاج”، مشيرا إلى “أن قطاع الطلاب من أكثر القطاعات المستهدفة بالتوعية من قبل “نقاء” كما ان توسيع الشراكة مع القطاع الخاص بما يخدم التوسع في البرامج العلاجية يمثل احد أهم استراتيجيات الجمعية ومستهدفاتها”.

واشاد المعيوف باستجابة “طب الأسرة” في تحقيق شراكة فعلية تستهدف تعزيز التوعية الصحية في المدارس، بالإضافة الى إقامة عيادة داخل المستشفى لعلاج المدخنين.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى