محليات

إغلاق مطعم عشوائي داخل استراحة بمكة

تغطيات – مكة المكرمة:

أغلقت بلدية الشرائع الفرعية بالعاصمة المقدسة استراحة بمنطقة المعيصم إثر مداهمتها للموقع وضبط عدد من المخالفات الصحية والبيئية .
وأوضح رئيس بلدية الشرائع المهندس فهد بن مرزوق البشري أن الفرق الرقابية بالبلدية ضبطت مجموعة من العمّال يقومون بعملية الطبخ بطرق عشوائية داخل أحد الاستراحات ويقومون بتحضير وتجهيز المعجنات والسمبوسة في ظروف صحية سيئة وتفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية ، وتم ضبط كميات كبيرة من اللحوم مجهولة المصدر والسمبوسة المعدة للطبخ والبيع .
وأكد البشري أن البلدية لن تتوانى في تطبيق لائحة الجزاءات على المخالفين وإغلاق المحلات التي تتهاون في تنفيذ الاشتراطات الصحية المطلوبة .
من جانبه قال رئيس قسم المواد الغذائية والصحة العامة خضر الزويهري : إن البلدية قامت بمصادرة جميع تلك المضبوطات وإتلافها على الفور وفق الطرق الصحية المتبعة ، حيث تقدر الكميات بنحو أكثر من (200) كيلو جرام سمبوسة محفوظة بطريقة سيئة و(50) كيلو جراما لحم مفروم و(50) كيلو جراما من رقاق سمبوسة و(30) كيلو أرز مجهول المصدر ومحفوظ بطرق سيئة و(10) كيلو بهارات مشكله و(100) صحن شينكو والعديد من أدوات الطبخ غير الصالحة للاستخدام ، بالإضافة لوجود أغنام خلف الاستراحة تم مصادرتها .
وعلى الصعيد نفسه تم ضبط عمالة تقوم بإعداد الأطعمة وتحضيرها في مسكنهم المجاور للمطعم وفي أوضاع صحية سيئة جداً ، وتم على الفور مصادرة المواد الغذائية الجاهز للأكل وإتلافها مع غلق المطعم لاتخاذ اللازم حيال ذلك .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى