محليات

إتمام برنامج تدريبي لطالبات من الأسر المحتاجة بـ”دار الخير”

تغطيات- الدمام :

أختتمت دار الخير التابعة لجمعية البر في المنطقة الشرقية لأبناء الأسر المستفيدة أمس الأول، دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية، بالتعاون مع معهد كوكب اللغة الإنجليزية للسيدات بالدمام لمدة ستة أشهر لكل دورة. وعدد الطالبات المشاركات في الدورة (19) عبَّرن عن بالغ فرحهن وشكرهن لدار الخير وللمعهد بإتمام هذه الدورة وأقمن احتفالاً بهذه المناسبة.

نوهت مديرة المعهد الأستاذة هدى المطيري أن البرنامج يأتي ضمن إطار اتفاقية تعاون يقدمها المعهد مع دار الخيروتستهدف أبناء أسر دار الخير دعما لهن لتأهيلين المناسب وتقوية قدراتهم بالتعامل مع اللغة الانجليزية في حياتهم ومجتمعهم ومستقبلهم الدراسي والوظيفي.

وأتخذ الحفل المقام بهذه المناسبة الطابع والديكور الشعبي خارج عن الرسمية الذي وافق أواخر فصل الشتاء، وشهد فقرات متنوعة ومشاركات باللغة الانجليزية بالتعريف عن أنفسهن وذكر أرائهن وبالتغيير الذي أصبح ملاحظ بعد اجتياز هذه المرحلة في اللغة الانجليزية وفي ختام الحفل تم تكريم معلمات وطالبات المعهد المتميزات في اللغة الانجليزية وتوزيع الهدايا لهن، وكان من ضمن الأركان المشاركة في الحفل دعوة مقدمة من ادارة المعهد لدعم الاسر المنتجة.

أشار الشيخ حسين العلي مدير دار الخير أن مثل هذه الدورات التي تقدم لطلاب وطالبات الأسر المسجلة في دار الخير بالمجان تنمي مهاراتهم وقدراتهم العلمية وتحقق رؤية الدار، وهي الرقي بالمستفيد ليكون عضواً فاعلاً في المجتمع، وقال إن قسم شؤون المستفيدين لا يألو جهداً في تنظيم وتنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية لأبناء الأسر المستفيدة مع العمل على تدريبهم وتوظيفهم في القطاع الخاص. والبرامج التي تقوم بها دار الخير تأتي تنفيذاً لتوجيهات أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية «حفظه الله». 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى