محليات

أمير منطقة القصيم يرعى حفل جائزة إبراهيم العبودي للتفوق العلمي

تغطيات -القصيم:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، أمس ، حفل جائزة إبراهيم بن علي العبودي للتفوق العلمي ، الذي تنظمه إدارة التعليم بمحافظة المذنب ، وذلك في مركز الأمير سلطان الحضاري بالمحافظة.
وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، ثم مسيرة الطلاب المتفوقين ، ثم فقرة تحاورية بعنوان (بتفوقي أخدم وطني ) ، وعرض مرئي عن أهمية الإعلام ودوره الرائد والمهم في التأثير على أفكار وقناعات المجتمع ، عقبه أوبريت إنشادي ، تحت عنوان سلمان ملكاً .
وأوضح مدير تعليم المذنب بالنيابة سليمان بن إبراهيم الحسياني في كلمته أن التعليم والعلم بالإسلام له مرتبة عظيمة ، وأن بالعلم تبنى العقول ، مشيراً إلى أن قيادة هذه البلاد الرشيدة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – تدعم التعليم لتحقيق رؤية وطننا الغالي 2030 التي تعتمد على إيجاد مجتمع حيوي ومزدهر يحرص على تطوير الإنسان وتنميته , مشيداً بجهود سمو أمير منطقة القصيم واهتمامه بالطلاب والوقوف معهم ليكونوا لبنة صالحة في هذا الوطن المعطاء ، شاكراً راعي هذه الجائزة الشيخ ابراهيم العبودي على هذا الدعم لتعليم المحافظة.
ثم ألقى راعي الجائزة إبراهيم بن علي العبودي كلمة بهذه المناسبة أكد فيها أن رعاية سمو أمير منطقة القصيم لحفل الجائزة يدل على حرص سموه في دعم ابنائه وكل مناشط التعليم ، داعياً الله ان تدوم هذه الجائزة ، مشيداً بجهود ادارة التعليم بالمذنب الذي يتجلى بنجاح هذا الحفل.
بعدها ألقى سمو أمير منطقة القصيم كلمة شكر فيها الله على ما أنعم على بلادنا بهذه النعم العظيمة نعمة الإسلام والإيمان والأمن ومثل هؤلاء الرجال الأفذاذ الذي يقرون بأهمية التعلم ويدعمون ويراهنون على أبنائنا وبناتنا الطالبات ، كاشفاً ان هذه جائزة العبودي للتفوق العلمي تشمل الطالبات أيضاً ، موجهاً شكره لراعي الجائزة إبراهيم العبودي ، كما شكر جميع رجال الأعمال في المنطقة الذين يدعمون العلم والتعليم ، مشيداً بتميز فقرات هذا الحفل الذي وصفه بالمتألق ، وما شاهده من عرض عن وسائل التواصل الاجتماعي ، ومدى تأثيرها على العامة والخاصة ، مفيداً أن وسائل التواصل هي سلاح له جوانب سلبية وله جوانب إيجابية.
وقال سمو أمير منطقة القصيم: إن الحرب ليست بالسلاح فقط ، وإنما القلم سلاح ، ووسائل التواصل الاجتماعي سلاح ، وليس الدفاع عن الوطن أن تكون موجودا على الجبهة فقط وإنما يكون في أمورك كلها وحياتك وتوظيف استخدامك لمواقع التواصل في الدفاع عنه ، مهنئاً أبناءه الطلاب على هذا التفوق ، متمنياً التوفيق للجميع ، داعياً الله أن يديم على هذه البلاد أفراحها وأمنها وأمانها ، سائلاً الله أن ينصر دينه وأن يعلي كلمته.
ثم كرم سموه راعي الجائزة إبراهيم بن علي العبودي ، والرعاة المشاركة في إنجاح هذه الجائزة ، كما تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من إدارة التعليم بمحافظة المذنب.
حضر الحفل وكيل إمارة القصيم عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ، ومحافظ المذنب سليمان التويجري ، ومدير تعليم منطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان ، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر بن محمد الطالب.
من جانب آخر ، افتتح سمو أمير منطقة القصيم ، المبنى الجديد لمركز أفياء الطبي بمحافظة المذنب , حيث قص سموه شريط الافتتاح فور وصوله للمركز ، ثم تجول في أقسامه ، مستمعاً لشرح موجز عن القائمين عليه ، ثم التفطت الصور التذكارية لسموه مع الكادر الطبي ومنسوبي مركز أفياء الطبي.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى