محليات

أمير منطقة الباحة يدشن منظومة الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين

تغطيات – الباحة – صالح القادري :
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة, بمقر الإمارة  عدداً من (الخدمات الإلكترونية) , التي تندرج تحت مشروعات برنامج الملك عبدالله لتطوير العمل بإمارات المناطق (ريادة) الذي تُشرف عليه وكالة وزارة الداخلية لشؤون المناطق.
وأشاد سموه , في كلمة له بهذه المناسبة, بالدعم الكبير والمستمر من مقام وزارة الداخلية لإمارات المناطق كافة، والذي يأتي انطلاقاً من  الرعاية الكريمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين, وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- لتوفير كل الإمكانات المادية والبشرية والتقنية لتطوير بيئة  العمل في إمارات المناطق , وخصوصاً دعم مسار التحول التقني .
وقد اقيم حفل خطابي بدي بالقران الكريم ثم كلمة وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق العميد محمد بن علي الهبدان أوضح من خلالها : أنّ برنامج (ريادة) الذي يتضمن خمسة مشروعات  رئيسية هي : (الاستراتيجية والحوكمة , وتقنية المعلومات , والموارد البشرية , والاتصال المؤسسي , ومتابعة التحوّل والتغيير) , والتي تمّ البدء فيها قبل أكثر من عام  , عبر عدة مراحل , استهدفت المرحلة الأولى منها , تجهيز البنى التحتية , بالتركيز على المشروعات التي تمسّ حياة المواطن والمقيم بحيث تُركّز على الخدمات المقدمة للمواطنين وخصوصاً في المسار الإلكتروني بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية, لتسهيل إجراءاتهم بإمارات المناطق, وإضفاء صبغة حضارية على بيئة العمل في إمارات المناطق , و تسعى وكالة شؤون المناطق إلى تحقيق مفهوم  (الإمارة الذكية).  
مشيرا ان المنظومة تشمل, حزمة من الخدمات  الإلكترونية التي تُقدمها إمارة  المنطقة للمواطنين والمقيمين عبر بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية (أبشر) , وتشمل (33) خدمة إلكترونية , منها (18) خدمة للمواطنين , و(15) خدمة للمقيمين, وتُُمثّل المرحلة الأولى من برنامج (ريادة) , ومن شأنها تعزيز التواصل مع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني , وتطوير الخدمات لكافة المستفيدين.  
عقب ذلك شاهد سمو عرض مرئياشتمل شرح مفصل عن تفاصيل تلك الخدمات  الإلكترونية والأهداف التي تسعى لتحقيقها , وأبرز المشروعات التقنية التي سيتم العمل عليها في المرحلة الثانية , والتي تأتي استكمالاً لمنظومة شاملة من الخدمات التقنية والإدارية والبشرية ، الهادفة إلى تطوير بيئة العمل في إمارات المناطق , والارتقاء بمستوى العمل الحكومي.
تلى ذلك عرض لبرنامج الخدمات الالكترونية لمنصة ( ابشر ) لابرز الخدمات الالكترونية في امارة منطقة الباحة . 
اثر ذلك كرم سموه موظفي الادارة العامة لتقنية المعلومات بامارة المنطقة . فيما تسلم سموه هدية تذكارية من وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق العميد محمد بن علي الهبدان, عقب ذلك التقطت الصور التذكاريهم مع فريق العمل.
حضر التدشين وكيل امارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، وقادة القطاعات الأمنية بالمنطقة وعدد من المسؤولين في إمارة المنطقة، وعدد المسؤولين من وكالة وزارة الداخلية لشؤون المناطق, ووكالة الوزارة للتخطيط والتطوير الأمني , ومركز المعلومات الوطني, وشركة (علم لأمن المعلومات ).
 
 
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى