محليات

أمير الكويت يودع الملك سلمان بظهور و”العلم الأميري”و “العلم الملكي”

تغطيات -الرياض:

ودع صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت اليوم، خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بعد ظهر دولة الكويت متوجهاً بحفظ الله ورعايته إلى الرياض، وكان في وداع خادم الحرمين الشرفين بالصالة الأميرية في مطار الكويت الدولي، 

اثارت صورة التاج الذهبي المرسوم على علم دولة الكويت، والذي يوضع خلف صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت أثناء استقبالاته الرسمية، تساؤل الكثيرين عن مدى قانونية وجود علم مخالف لعلم الكويت الرسمي الذي يخلو من صورة التاج الملكي.

وتأكد من مصدر حكومي مسؤول لدولة الكويت أنه «أثناء استقبال حضرة صاحب السمو أمير البلاد لضيوفه الرسميين يتم وضع علمين الأول علم دولة الكويت الرسمي وبجواره يوضع العلم الأميري، وهو مشابه لعلم الدولة الرسمي وفي وسطه صورة تاج أميري ويسمى بالعلم الأميري».

وأوضح أن العلم الأميري هو «علم خاص لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت يتم استخدامه خلال الاستقبالات والمناسبات الرسمية لسموه فقط، وهو على شكل علم الكويت مضاف اليه التاج الاميري في الاعلى».

وأضاف المصدر انه يحظر على أي جهة أو شخص ان يستخدم هذا العلم، مؤكدا انه «ثاني علم اميري يستخدم لحاكم الكويت»، لافتا ان ذلك عرف في كثير من الدول بأن يستخدم حاكمها علما خاصا به، حسب الراي.

كما ظهر”العلم الملكي ” السعودي يعد علم خاص لخادم الحرمين الشريفين يُطابق العلم الوطني في أوصافِه ويُطرَّز في الزاوية الدُنيا مِنه المجاورة لعمود العلم بخيوط حريرية مُذهبة شعار الدولة وهو السيفان المُتقاطِعان تعلوهما نخلة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى