محليات

أمير القصيم : العمل الإنساني والخيري ليس محصوراً على جنسية معينة

تغطيات – القصيم:

استعرض صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد “كبدك” ، سير العمل في الجمعية ، والجهود المبذولة لتقديم خدماتها لمرضى الكبد.

 

وأكد سمو أمير منطقة القصيم ، خلال لقائه بمنسوبي الجمعية اليوم الأحد بمقر الجمعية بمدينة بريدة  ، أن الجمعية تعتبر الأولى من نوعها في المملكة لخدمة مرضى الكبد ، حيث تأسست عام 1430هـ، وتسعى إلى تحقيق الريادة في دعم ومساعدة مرضى الكبد وتقديم الخدمات لهم ، كونها جمعية إنسانية ليست محصورة على السعوديين فقط ، وإنما لعموم مرضى الكبد ، لأن المرض لا يعرف جنسية ، والعمل الإنساني والخيري ليس محصوراً على جنسية معينة ، وأن هدف الجمعية الأساس هو خدمة الجميع ، من خلال القيام بدور فعال في خدمة المجتمع ولكل محتاج إلى خدماتها .

مثمناً سموه الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في خدمة مستفيديها من مرضى الكبد ، متمنياً سموه بأن تكون هذه الجمعية لمسة شفاء وعافية لكل مريض ، مؤكداً أن العمل الخيري الإنساني هاجساً لكل إنسان ، وأثنى سموه على أهل الخير والموسرين الداعمين للجمعية ولكل عمل خير ونبيل يحاكي المجتمع ويترجم تلاحمه وترابطه .

مبيناً أن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء وبالتكاتف والتعاضد بين أفراد المجتمع سنكون أعضاء فاعلين في مجتمعنا ، مشيداً سموه بتكاتف الجميع ودعمهم ومؤازرتهم لكل عمل خير ونبيل ، مثنياً على دعم الحكومة الرشيدة لكل عمل خير ، ولأعضاء مجلس الإدارة والجهات المساندة لعمل الجمعية .

مبدياً سعادته بما وصلت إليه الجمعية من عملاً ريادياً متميزاً منذ تأسيسها ، ووصلها إلى هذه المرحلة من الأعمال التي يشهد لها الجميع بالتميز والتفرد ، لافتاً إلى أن حجم التطلعات والطموحات كبيرة مما يتطلب المزيد من الجهد والدعم منا جميعاً , كما يتطلب العمل على توفير موارد مالية مستدامة تلبي متطلبات المرحلة القادمة من المشروعات التنموية للجمعية .

لافتاً سموه إلى أن الجمعية ستشهد إعادة هيكلة لنشاطها وإدارتها ولجانها من خلال عمل مؤسسي دائم على أعلى مستوى ، مشيراً إلى أن للجمعية فرع بمنطقة عسير بمدينة أبها ، ومكتب تنسيقي بمنطقة حائل ، ولآن جاري الاستعداد على إيجاد فرع بالمدينة المنورة .

وكشف سموه عن أن الجمعية تعالج الآن أسرة مكونة من 34 فرد لم يكتشفوا إصابتهم بأمراض الكبد ، وأنه يتم عالجهم حالياً بالعيادة المتخصصة بمستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة ، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من علاج مرضى التهاب الكبد “C” الذي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ أيده الله ـ الهيئة العامة للغذاء والدواء بفسح المستحضر الدوائي الجديد عالمياً ، بلغ 115 مريض ، وهذا يعكس حجم اهتمامه وعنايته ـ حفظه الله ـ بمرضى الكبد .

وسأل سموه الله سبحانه وتعالى أن يديم على بلادنا نعم الخير والأمن والسلام ، وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد لما يحب ويرضى ، وأن يجزل الأجر والثواب لكل صاحب يدِ تمتد بالخير وتعين عليه.

 

وناقش سمو أمير منطقة القصيم خلال لقائه بالمشرف العام على الجمعية الدكتور فيصل الخميس ، والمدير التنفيذي للجمعية عبدالعزيز الحميد ، ومنسوبي الجمعية عددًا من الموضوعات التي تهدف إلى زيادة موارد الجمعية المالية وتطوير أساليبه الاستثمارية ، بهدف إيجاد روافد مالية ثابتة للتطوير وتقديم أفضل الخدمات.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى